الجمعة , مايو 3 2024 | 9:27 ص
الرئيسية / stop / جهنم تشتعل في غزة.. هل هي الحرب البرية..أم تصعيد يسبق الصفقة؟!

جهنم تشتعل في غزة.. هل هي الحرب البرية..أم تصعيد يسبق الصفقة؟!

فيلادلفيا نيوز

جهنم تشتعل في قطاع غزة حيث يشن الاحتلال الليلة غارات جوا وبحرا وبرا غير مسبوقة بعد ان قطع الاتصالات والانترنت عن غزة في مؤشر عنيف إلى ان الليلة غير كل الليالي على اهل غزة ومقاومتها الباسلة. وهذا يعني ان لحظة الحرب البرية قد حانت، أم هو التصعيد الذي يسبق الصفقة التي تتحدث عنها مصادر قطرية منذ ساعات بهدنة مقابل وقف إطلاق النار والافراج عن أسرى الاحتلال.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيليّ لليوم الـ21، عدوانه على قطاع غزة المحاصَر، مستهدفا بغارات جوية مكثفة، وقصف مدفعيّ، مناطق متفرّقة، دمّرت أحياء بكاملها، وارتفع عدد الشهداء إلى 7 آلاف و326 شخصا، بينهم 2913 طفلا و1709 سيدات على الأقل، و397 مسنا، وأُصيب أكثر من 18484 شخصا، إضافة إلى نحو ألفي مفقود تحت الأنقاض. وقد أٌطلقت رشقة صاروخيّة من القطاع، وأصاب صاروخ مبنى في تل أبيب بشكل مباشر.

كما شنّ جيش الاحتلال توغُّلا بريًّا محدودا، وقال الجيش في بيان بشأن ذلك، إن “قوات مشتركة من الجيش الإسرائيلي داهمت قطاع غزة مرة أخرى في اليوم الأخير، وهاجمت نحو عشرات الأهداف العسكرية لمنظمة حماس الإرهابية”، مضيفا أن “طائراته ومدفعيته قد هاجمت أهدافًا لمنظمة حماس الإرهابية في حي الشجاعية وفي أنحاء القطاع” المحاصَر.

واستُشهد أشخاص وأصيب آخرون، إثر قصف نفذته طائرات حربية إسرائيلية، اليوم الجمعة، على مسجد في مخيم الشاطئ بمدينة غزة. وأفادت مصادر محلية، بأن “الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف المسجد الأبيض في مخيم الشاطئ بعدة صواريخ، ما أدى إلى تدميره”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com