الخميس , أبريل 25 2024 | 10:47 ص
الرئيسية / stop / جمعيّة البنوك تعقد جلسة حواريّة لمناقشة خطط وبرامج سلطة منطقة العقبة وشركة تطوير العقبة

جمعيّة البنوك تعقد جلسة حواريّة لمناقشة خطط وبرامج سلطة منطقة العقبة وشركة تطوير العقبة

فيلادلفيا نيوز

عقدت جمعيّة البنوك جلسة حواريّة، صباح الأحد، لمناقشة خطط وبرامج سلطة منطقة العقبة الاقتصاديّة الخاصّة وشركة تطوير العقبة، بالإضافة لدور البنوك في تمويل المشاريع في العقبة.

وخلال الجلسة، تمّ الاتّفاق على تشكيل لجنة من صانعي القرار في البنوك العاملة بالأردنّ للاطّلاع على الواقع الاستثماريّ والتطلّعات المستقبليّة في العقبة.

وأكّد رئيس جمعيّة البنوك، الدكتور باسم السالم، أنّ الرؤية الملكيّة واضحة اتّجاه دعم العقبة لتكون مركزاً عالميّاً للسياحة والاستثمار والتجارة.

وقال السالم، أنّ العقبة حقّقت إنجازات كبيرة اقتصاديّة خلال السنوات الأخيرة، لافتاً إلى أنّ هنالك متّسعاً كبيراً من العمل الّذي يتطلّب جهود الجميع لتنفيذ المشاريع الكبرى والنوعيّة والاستراتيجيّة بحيث تتجاوز المعايير المحلّيّة أو الإقليميّة.

وأشار إلى أنّ العقبة شهدت تنفيذ مجموعة من المشاريع، ويتوقّع تنفيذ مشاريع خلال الفترة المقبلة، متطلّعاً إلى أنّ هذا اللقاء يثمر عن شراكة تمويليّة بين القطاع المصرفيّ والمشاريع المقامة في العقبة.

وخلال الجلسة الحواريّة الّتي أدارها الكاتب الاقتصاديّ سلامة الدرعاوي، أكّد أنّ هنالك تبايناً في الأداء والإنجاز في العقبة، موضّحاً أنّ هنالك سنوات تشهد زخماً كبيراً، وفي سنوات أخرى تشهد حالة من الهدوء.

وقال الدرعاويّ أنّ العقبة جزء رئيسيّ من هيكل الاقتصاد الوطنيّ، متسائلاً عن خطط التنمية في ظلّ مخرجات الرؤية الاقتصاديّة الملكيّة.

وبدوره، أعلن رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصاديّة الخاصّة، نايف الفايز، عن مراجعة شاملة للإنجازات ومدى كفاءة الإنجاز ومتابعة تقييم المشاريع، مشدّداً على هنالك مراجعة شاملة للأداء الإداريّ في العقبة والانتقال الكامل لأتمتّة الخدمات.

ولفت إلى أنّ جائحة كورونا أثّرت بشكل كبير على السير في تنفيذ المشاريع في العقبة، مؤكّداً أهمّيّة استقطاب الكفاءات الوطنيّة إلى العقبة والتركيز على الإبداع.

وقال إنّ تنفيذ مركز بيانات جوجل في العقبة يشكّل رسالة قويّة ويعمل على أن تكون العقبة منطقة الربط بين أوروبا وآسيا.

وشدّد الفايز على أنّ السعي حاليّاً سيكون بالتركيز على أن تكون العقبة منطقة جذب الاستثمار، وليس منطقة عبور الخدمات اللوجستيّة.

واعتبر أنّ رؤية التحديث الاقتصاديّ الملكيّة خريطة طريق لتطوير العقبة على كافّة الأصعدة.

وشدّد الفايز على أنّ سلطة منطقة العقبة الاقتصاديّة الخاصّة تدعم المستثمر في تنفيذ تطلّعاته ومشاريعه، مؤكّداً على أنّ تسهيل الإجراءات وتبسيطها يعتبر على رأس الأولويّات.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com