السبت , أبريل 20 2024 | 7:58 ص
الرئيسية / السلايدر / تونس والأردن توقعان 12 اتفاقية تعاون
وقعت تونس والأردن، اليوم الخميس، 12 اتفاقية تعاون في مجالات اقتصادية وثقافية وخدماتية، لدى انتهاء أعمال الدورة التاسعة للجنة العليا التونسية الأردنية المشتركة. وانعقدت اللجنة المشتركة في تونس خلال الفترة بين 21 - 23 نوفمبر/ تشرين ثاني الجاري. وشملت اتفاقيات التعاون، التي شهد توقيعها رئيسا الحكومتين التونسية يوسف الشاهد، والأردني هاني الملقي، مجالات أبرزها تنمية الصادرات، والاستثمار، والمناطق الحرة، وتهيئة وإنجاز المدن الصناعية، والتعاون السياحي، وحماية المستهلك، والتعاون الثقافي. ( Yassine Gaidi - وكالة الأناضول )

تونس والأردن توقعان 12 اتفاقية تعاون

فيلادلفيا نيوز

وقعت تونس والأردن، اليوم الخميس، 12 اتفاقية تعاون في مجالات اقتصادية وثقافية وخدماتية، لدى انتهاء أعمال الدورة التاسعة للجنة العليا التونسية الأردنية المشتركة.

وانعقدت اللجنة المشتركة في تونس خلال الفترة بين 21 – 23 نوفمبر/ تشرين ثاني الجاري.

وشملت اتفاقيات التعاون، التي شهد توقيعها رئيسا الحكومتين التونسية يوسف الشاهد، والأردني هاني الملقي، مجالات أبرزها تنمية الصادرات، والاستثمار، والمناطق الحرة، وتهيئة وإنجاز المدن الصناعية، والتعاون السياحي، وحماية المستهلك، والتعاون الثقافي.

وأكد الشاهد، في تصريح صحفي عقب التوقيع على الاتفاقيات، أن “الطرفين أقرا خلال اجتماعهما توصيات تهدف إلى مضاعفة مستوى التعاون بين البلدين”.

وأضاف أنه اتفق مع نظيره الأردني، على آلية لمتابعة تنفيذ الاتفاقيات، مشيرا إلى “تطلع تونس للارتقاء بعلاقتها مع الأردن إلى مرتبة الشراكة الحقيقية”.

وتألف الوفد الأردني إلى تونس إلى جانب رئيس الحكومة، من وزراء وأكثر من 40 رجل أعمال لبحث مجالات جديدة للشراكة والتعاون بين البلدين.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com