الجمعة , مارس 29 2024 | 7:40 ص
الرئيسية / السلايدر / تنصيب تشارلز ملكا لبريطانيا في مراسم تاريخية

تنصيب تشارلز ملكا لبريطانيا في مراسم تاريخية

فيلادلفيا نيوز

أُعلن تشارلز رسميا ملكا جديدا لبريطانيا اليوم السبت في مراسم أقيمت في قصر سانت جيمس حيث هتف رؤساء الوزراء السابقون والأساقفة وعدد من الساسة “حفظ الله الملك”.

ومع وفاة الملكة إليزابيث، البالغة من العمر 96 عاما يوم الخميس بعد جلوسها على العرش لسبعين عاما، بدأ تنفيذ خطط وضعت منذ وقت طويل ومعدة جيدا لفترة حداد تستمر أياما وجنازة رسمية ستقام في غضون ما يزيد قليلا عن أسبوع.

وخلف تشارلز (73 عاما) والدته على الفور يوم الخميس لكن مجلس الخلافة اجتمع اليوم السبت لإعلان تنصيبه. وكان ابنه ووريث عرشه وليام وعقيلة الملك كاميلا ورئيسة الوزراء الجديدة ليز تراس من بين من وقعوا على البيان.

وقال تشارلز في بيان شخصي “مع القيام بالمهمة الثقيلة التي كُلفت بها، والتي أكرس لها الآن ما تبقى من حياتي، أدعو الرب أن يرشدني ويوفقني”.

وسيُتلى بيان التنصيب علنا في العواصم الأخرى بالمملكة المتحدة – إدنبرة في اسكتلندا، وبلفاست في أيرلندا الشمالية، وكارديف في ويلز – وفي مواقع أخرى أيضا.

وانهالت التعازي لوفاة إليزابيث، أطول ملوك بريطانيا بقاء على العرش من الداخل وحول العالم. وتم استخدام معالم تاريخية لتكريم مسيرتها مع إضاءة مبان في أوروبا وأمريكا وأفريقيا بألوان العلم البريطاني الأحمر والأبيض والأزرق.

وفي بريطانيا، بدأ الناس في التجمع خارج القصور الملكية في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، مع تدفق الآلاف على قصر بكنجهام لتقديم الاحترام للملكة وخليفتها تشارلز – الذي تم تنصيبه رسميا في قصر سانت جيمس القريب.

وتشارلز هو ملك ورئيس المملكة المتحدة و14 دولة أخرى منها أستراليا وكندا وجاميكا ونيوزيلندا وبابوا غينيا الجديدة.

* “جدة الأمة”

أعلنت بريطانيا فترة حداد حتى إقامة الجنازة الرسمية لإليزابيث، التي وصفها حفيدها هاري ذات مرة بأنها “جدة الأمة”. ولم يُعلن الموعد لكن من المتوقع أن يتم ذلك في فترة تزيد قليلا عن أسبوع.

ومن المتوقع أن يصل زعماء من جميع أنحاء العالم إلى لندن لحضور الجنازة، بمن فيهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي أعلن أمس الجمعة عزمه حضور الجنازة.

وسيتم تتويج تشارلز كملك في موعد لاحق لم يتضح بعد. وكانت هناك فجوة زمنية بلغت 16 شهرا بين تنصيب إليزابيث في عام 1952 وتتويجها في عام 1953.

وتعهد الملك الجديد أمس الجمعة بخدمة الأمة “بالولاء والاحترام والمحبة” في أول خطاب يوجهه للأمة كملك.

وقال تشارلز في خطابه إنه منح ابنه الأكبر وليام (40 عاما) لقب أمير ويلز، وهو اللقب الذي ناله الملك تشارلز نفسه لمدة تزيد على 50 عاما ويناله ورثة العرش بشكل تقليدي.

وأصبحت كاثرين (كيت) زوجة وليام أميرة ويلز، وهو اللقب الذي كانت الأميرة الراحلة ديانا آخر من يناله.

وتولت إليزابيث، التي كانت أقدم وأطول زعماء العالم بقاء في المنصب، العرش بعد وفاة والدها الملك جورج السادس في السادس من فبراير شباط 1952، عندما كانت في الخامسة والعشرين من عمرها.

وعلى مر العقود شهدت تغيرا جذريا في البنية الاجتماعية والسياسية والاقتصادية لوطنها. وحازت على الثناء لعبورها بالنظام الملكي إلى القرن الحادي والعشرين وتحديثه في هذه العملية، على الرغم من التسليط الإعلامي المكثف والمتاعب التي سببها أفراد عائلتها في كثير من الأحيان.

وتشارلز، الذي تشير استطلاعات الرأي إلى أنه أقل شعبية من والدته، لديه الآن مهمة تأمين مستقبل المؤسسة المالكة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com