الجمعة , مايو 3 2024 | 5:54 ص
الرئيسية / السلايدر / تفاهمات نيابية حكومية تنزع فتيل أزمة الكهرباء والمحروقات

تفاهمات نيابية حكومية تنزع فتيل أزمة الكهرباء والمحروقات

فيلادلفيا نيوز

توصل مجلس النواب والحكومة خلال اجتماع حضره رئيس الوزرء هاني الملقي وانتهى بمبنى مجلس انواب قبل قليل الى تفاهمات، توقع نواب ان تنزع فتيل الازمة بين الطرفين على خلفية رفع اسعار الكهرباء والكاز.

وصدر عن الاجتماع تفاهم حكومي نيابي تضمن اربعة محاور، الاول ان يعهد الى اللجنة المالية بمجلس النواب لوضع اسس توزيع الدعم الحكومي المباشر للسلع والشرائح التي تستفيد منه. كما اتفق على صرف دينارين شهريا لكل عائلة تتلقى معونة وطنية بدل دعم للكاز، الذي تم رفعه قبل ايام.

كما اتفق الطرفان على تمديد الحكومة لقرار الاعفاء من رسوم النقل للشقق التي تقل مساحتها عن 150 مترا مربعا. وفيما يخص رفع تعرفة الكهرباء بما قيمته 4 فلسات لكل كيلو وات فقد اتفق النواب مع الحكومة على اعفاء شريحة المستهلكين لاقل من 160 كيلو وات بالشهر من الرفع.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مجلس النواب برئاسة رئيسي الوزراء هاني الملقي والنواب عاطف الطراونة، وبمشاركة اعضاء المكتب الدائم للنواب ورؤساء الكتل واللجان بالمجلس.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com