الجمعة , مارس 29 2024 | 12:47 ص
الرئيسية / stop / تعطيل دوام المدارس في الطفيلة والأزرق

تعطيل دوام المدارس في الطفيلة والأزرق

فيلادلفيا نيوز

قررت مديرية التربية والتعليم في محافظة الطفيلة تعطيل جميع مدارس المحافظة الحكومية والخاصة، نظراً للظروف الجوية السائدة، وبناء على توقعات نشرات الحالة الجوية التي توحي باستمرار تساقط الأمطار بغزارة، وفقا لمدير التربية والتعليم لقصبة الطفيلة الدكتور بشر العطيوي.

وقال العطيوي في تصريح صحفي إن القرار جاء بالتنسيق مع محافظ الطفيلة الدكتور محمد أبو جاموس جراء تأثر اجزاء واسعة من الطفيلة بحالة من عدم الاستقرار الجوي والتي يصاحبها أمطار رعدية غزيرة وتشكل السيول والانجرافات وبرك مياه الأمطار مع صعوبة الوصول والحركة على بعض الطرقات، وحفاظاً على سلامة الطلبة والمعلمين.

كما قررت مديرية التربية والتعليم، في لواء بصيرا، تعطيل جميع مدارس اللواء الحكومية والخاصة، نظراً للظروف الجوية السائدة، وبناء على توقعات نشرات الحالة الجوية التي توحي باستمرار تساقط الأمطار بغزارة، وفقا لمدير التربية والتعليم للواء بصيرا المهندس ياسين الشقيرات.

وقال الشقيرات في تصريح صحفي إن القرار جاء بالتنسيق مع محافظ الطفيلة الدكتور محمد أبو جاموس جراء تأثر اجزاء واسعة من اللواء بحالة عدم الاستقرار الجوي والتي يصاحبها الأمطار الرعدية الغزيرة وتشكل السيول والانجرافات وبرك مياه الأمطار مع صعوبة الوصول والحركة على بعض الطرقات في بصيرا وغرندل والقادسية، حفاظاً على سلامة الطلبة والمعلمين، فيما يستمر داوم الموظفين في المديرية.

كما اعلنت بلدية الازرق الجديدة بمحافظة الزرقاء، وبالتنسيق مع محافظ الزرقاء حسن الجبور والاجهزة الحكومية المختصة عن تعطيل الدراسة في جميع مدارس القضاء الحكومية والخاصة، ومدارس مخيم الازرق للاجئين السوريين اليوم الأحد، بسبب الظروف الجوية السائدة ومداهمة السيول لعدة مناطق في القضاء وللحفاظ على سلامة الطلاب.

وقال رئيس بلدية الازرق يحيى زين الدين، إن البلدية تعمل بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية للتعامل مع المنخفض الجوي الذي يؤثر على المنطقة وتسبب بجريان السيول في الاودية بشكل كبير، داعيا المواطنين الى توخي الحيطة والحذر عند السير على الطرقات بمركباتهم والابتعاد عن مجاري الاودية والسيول.

واشار الى ان البلدية قامت بفتح مركز الايواء المتواجد في البلدية- المشروع التنموي السياحي لاستقبال من تقطعت بهم السبل وتقديم خدمة الايواء لهم, اضافة لفتح غرفة الطوارىء في البلدية على مدار اربع وعشرين ساعة للتعامل مع ملاحظات المواطنين.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com