الخميس , أبريل 25 2024 | 7:54 ص
الرئيسية / السلايدر / تضامن: “إضراب المعلمين” حق مشروع للنقابة

تضامن: “إضراب المعلمين” حق مشروع للنقابة

فيلادلفيا نيوز

أكدت جمعية معهد تضامن النساء الأردني “تضامن” اليوم الأربعاء، على الحق المشروع لنقابة المعلمين في تنفيذ إضرابهم وعلى حقهم في مطالباتهم التي طال انتظارها.

ودعت “تضامن” إلى إشراك مجالس أولياء الأمور في النقاشات التي تدور بين كل من الحكومة ونقابة المعلمين.

وبينت “تضامن” إن الإضراب الذي تنفذه نقابة المعلمين منذ أيام أعاد الى الواجهة سؤالاً يُطرح منذ مدة عن دور مجالس أولياء أمور الطلبة كطرف أساسي من أطراف العملية التعليمية بأكملها، وعلى الرغم من الإعلان الدائم لكل من وزارة التربية والتعليم ونقابة المعلمين سعيهما لمراعاة مصلحة الطلاب والطالبات الفضلى، إلا أن غياب صوتهم الممثل بمجالس أولياء أمور الطلبة يبدو أمراً واضحاً وجلياً حيث لا تمثيل لهم في الحوارات التي تمت والتي من الممكن أن تكون في المستقبل القريب.

وأضافت “تضامن” بأنه لا بد من الاعتراف بأن مجالس أولياء أمور الطلبة غير مفعلة بالشكل المطلوب، مؤكدة على أن توفير بيئة تربوية وتطويرية داعمة لتعلم وتطور الطلبة لا يمكن تحقيقه بمعزل عن مساهمة كل من الطلبة وأولياء الأمور ومؤسسات المجتمع المحلي.

وأكدت “تضامن” على الحق المشروع لنقابة المعلمين في تنفيذ إضرابهم، وهو الحق المكفول في الدستور وباقي التشريعات الأردنية والمعايير الدولية، كما تؤكد على حقهم في مطالباتهم التي طال انتظارها لجميع المعلمين والمعلمات، لكن من جهة أخرى فإن “تضامن” تؤكد على حق مجالس أولياء أمور الطلبة إشراكهم في أي نقاشات أو حوارات لضمان أن يكون صوت الطلاب والطالبات مسموعاً، وحقوقهم ملباة في أي تفاهمات أو إجراءات يتم اتخاذها.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com