الثلاثاء , مايو 7 2024 | 2:29 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / تشكيل لجنة لمتابعة شؤون الجالية الاردنية في اوكرانيا

تشكيل لجنة لمتابعة شؤون الجالية الاردنية في اوكرانيا

فيلادلفيا نيوز

نظرا للظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم من تفشي وباء فايروس كورونا وتأثيره الكبير وانتشاره المتسارع، فقد تداعى ابناء الجالية الاردنية في اوكرانيا الى ضرورة تكاتف الجهود والوقوف مع بعضهم البعض بتشكيل “لجنة متابعة شؤون الاردنيين في اوكرانيا” والتي تعنى بمساعدة ابناء الجالية الاردنية على مواجهة هذا الوباء وتقديم يد العون والمساعدة لهم، حيث تمثلت مهام اللجنة بمجموعة من الخدمات الضرورية التي تخفف من وطأة هذا الوباء على ابنائنا في اوكرانيا وجاءت كما يلي:

1- تتواصل اللجنة مع جميع المحافظات الأوكرانية للوصول إلى كل الأردنيين في أوكرانيا للإطمئنان على سلامتهم وبحمد لله لا توجد أي حالة مصابة بفايروس كورونا حتى الآن.
2- شاركت اللجنة مع الملحقية الثقافية الأردنية بزيارة وزارة الصحة الأوكرانية حيث سلّم د. محمد الهواملة خطاب رسمي من الملحقية بخصوص امتحان الطب ( الكروك ) وتمّ الحديث مع المسئولين الذين أكّدوا اهتمامهم بالطلبة وأنهم في ورشة طوارئ خاصة بهذا الشأن وسيعلنون موعد الامتحانات فور استقرار الوضع الصحي الأوكراني.
3- تم إعداد أبرز احتياجات المواطنين الأردنيين والتي تضمّنت ( مواد الوقاية من كمامات طبية ومعقّم – طرود غدائية – مساعدات نقدية لأجرة الشقة أو نفقات الأطفال للعائلات ).

وأكدت اللجنة على انه تم التواصل مع اهل الخير لتوفير عدد من الاحتياجات اللازمة لأبناء الجالية الاردنية وتمثلت بما يلي:
أ). ترتيب إرسال كمامات طبية عاجلة لمدينة تشيرنفتسي وهي اكثر المدن تضرراً في هذا الوباء على مستوى أوكرانيا حيث ستشمل كمامات استخدام مرة واحدة وكمامات تستخدم بشكل دائم مع التعقيم .
ب). ترتيب تجهيز 25 طرد غذائي للعائلات في العاصمة كييف وييبدأ التوزيع غداً الاثنين بإذن الله .
ج). ترتيب قائمة بالعائلات التي لديها احتياج مساعدات نقدية وأدوية وستعمل اللجنة بالتعاون مع أهل الخير النشامى لتوفير مساهمة نقدية عاجلة لهم.
4- تجدد اللجنة دعوة الجميع لمتابعة الأخبار الصادرة عنها والمستجدات من خلال صفحة الجالية الأردنية في كييف .
5- تدعو اللجنة الجميع للتواصل معها خاصة في الحالات الطارئة التي تحتاج طرود غذائية أو علاج ، وتأمل منكم مساعدتنا في تعريفنا بأسماء من ضاق بهم الحال ويواجهوا أي صعوبة.
6- تتابع اللجنة مع الجهات الرسمية الأردنية والأوكرانية مسألة إجلاء المواطنين الرّاغبين بالعودة أو عروض الشركات السياحية الموثوقة وستعلن رسمياً عن أي مستجدات في هذا الموضوع فور وصولها من الجهات الرسمية.
ودعت اللجنة جميع ابناء الجالية الاردنية الى توخي أقصى دراجات الحيطة والحذر والالتزام بالتعليمات الرسمية الصادرة من الجهات الرسمية الأوكرانية للحفاظ على سلامتهم .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com