الجمعة , مارس 29 2024 | 9:45 ص
الرئيسية / السلايدر / ترمب يدعو أوروبا لاستعادة “دواعشها”

ترمب يدعو أوروبا لاستعادة “دواعشها”

فيلادلفيا نيوز

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر إن الولايات المتحدة لا تريد أن تقف وتشاهد مقاتلي تنظيم داعش الارهابي المعتقلين في سوريا يتغلغلون في أوروبا التي من المتوقع أن يذهبوا إليها إذا أطلق سراحهم.

وأضاف أن الوقت حان كي يكثف آخرون جهودهم ويؤدون المهمة التي يمكنهم القيام بها. وقال إن الولايات المتحدة تنسحب من سوريا بعد تحقيق النصر على ”الخلافة“ بنسبة مئة في المئة.

كان ترامب قد تعهد بسحب القوات الأمريكية من سوريا بعد هزيمة تنظيم داعش مما أثار تساؤلات حول مصير حلفاء واشنطن الأكراد وحول تدخل تركي في شمال شرق سوريا.

وقال ترامب إن الولايات المتحدة تطلب من الحلفاء الأوروبيين ”استعادة أكثر من 800“ من مقاتلي تنظيم داعش الارهابي الذين تم أسرهم في سوريا وإحالتهم للمحاكمة.

وأضاف ترامب في تغريدة على تويتر ”الخلافة على وشك السقوط.. البديل ليس بديلا جيدا حيث إننا سنضطر إلى إطلاق سراحهم“.

وقال قائد هجوم قوات سوريا الديمقراطية على آخر معقل لتنظيم داعش الارهابي في شرق سوريا يوم السبت إن القوات المدعومة من الولايات المتحدة على وشك السيطرة على آخر جيب للتنظيم والواقع على نهر الفرات لتصبح الخلافة التي أعلنها التنظيم المتشدد على شفا الهزيمة الكاملة. (رويترز)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com