الثلاثاء , أبريل 23 2024 | 7:05 م
الرئيسية / عربي دولي / ترامب يبحث هاتفيا مع السيسي “مكافحة الإرهاب والتطرف”

ترامب يبحث هاتفيا مع السيسي “مكافحة الإرهاب والتطرف”

فيلادلفيا نيوز 

 

أجرى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، اتصالا هاتفيا مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تناول مكافحة الإرهاب والتطرف، حسبما أفاد متحدث باسم الرئاسة المصرية.

وقال المتحدث إن “ترامب أشاد بجهود السيسي في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف”، مضيفا أن “ترامب أبلغ السيسي أنه يقدر الصعوبات التي تواجهها مصر في الحرب على الإرهاب وأكد التزام الإدارة الأميركية بدعم مصر”.

ويعد ذلك أول اتصال بين الرئيسين منذ تسلم  الجمهوري ترامب رسميا مهام منصبه في البيت الأبيض في 20 يناير الجاري، خلفا للديمقراطي باراك أوباما.

وكان الزعيمان قد تحادثا هاتفيا الشهر الماضي، عقب فوز ترامب في انتخابات الرئاسة، وبحثا الأوضاع الإقليمية وتطوراتها المتلاحقة، التي تنبئ بتصاعد التحديات التي تواجه الاستقرار والسلم والأمن الدوليين، لاسيما في منطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي يعزز من أهمية التعاون المشترك بين مصر والولايات المتحدة الأميركية في سبيل التصدي لهذه المخاطر.  (وكالات)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com