الثلاثاء , أبريل 16 2024 | 7:28 م
الرئيسية / stop / تراجع تأثير الموجة الحارة تدريجيا الأحد

تراجع تأثير الموجة الحارة تدريجيا الأحد

فيلادلفيا نيوز

تبقى درجات الحرارة، اليوم السبت، أعلى من معدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 5-7 درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة في جميع مناطق المملكة، وتظهر بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة، ومن ترك الأطفال في المركبات المغلقة، ومن ترك المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.
وبحسب التقرير، يتراجع تدريجيا تأثير الموجة الحارة غدا الأحد، ويطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (4-5) درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة نسبيا في المرتفعات الجبلية العالية وحارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وينحسر الاثنين، تأثير الموجة الحارة على المملكة حيث يطرأ انخفاض قليل آخر على الحرارة، لتسود أجواء حارة نسبياً فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارة في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
وتوالي درجات الحرارة انخفاضها يوم الثلاثاء، حيث تصبح الأجواء صيفية عادية في أغلب مناطق المملكة، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 38 – 24 درجة مئوية، وفي غرب عمان 36 – 22، وفي المرتفعات الشمالية 33 – 20، وفي مرتفعات الشراة 34 – 19، وفي مناطق البادية 40 – 22، وفي مناطق السهول 37 – 23، وفي الأغوار الشمالية 40 – 27، وفي الأغوار الجنوبية 41 – 29، وفي البحر الميت 39 – 28، وفي خليج العقبة 40 – 29 درجة مئوية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com