السبت , أبريل 20 2024 | 1:47 ص
الرئيسية / اقتصاد / تخفيض أسعار 130 صنفًا دوائيًا

تخفيض أسعار 130 صنفًا دوائيًا

فيلادلفيا نيوز

تعمم المؤسسة العامة للغذاء والدواء اليوم القائمة الثانية بـ 130 صنفا دوائيا تم تخفيض اسعارها على أصحاب العلاقة من مستودعات ونقابة صيادلة ليتم تعميمها بعد ذلك على 3600 صيدلية.

واشترطت المؤسسة حسب مديرها الدكتور هايل عبيدات تبديل السعر من الصيدلي برقعة جديدة من قبل نقابة الصيادلة الجهة المخولة بذلك.

وبين عبيدات ان السبب وراء عدم نشر القوائم وتسليمها إلى أصحاب العلاقة نظرا للارباك الذي وقع والضغط الذي تم على الموقع والذي عطل العمل واربكه كون المؤسسة بكافة اقسامها تعمل على النظام الالكتروني مؤكدا على الحفاظ على المستوى العالي من الشفافية ولكن الإنجاز يتطلب ذلك نظرا للضغط الهائل الذي عانت منه المؤسسة
وبين عبيدات ان التخفيض يتم وفق أسس معينة حيث تم أخذ الشرائح السعرية ثم أخذ المجموعات الأكثر أهمية للمواطن والتي شملت الضغط والسكري والمضادات الحيوية والمفاصل والمسكنات والأدوية النفسية مشيرا الى إن المواطن سيشعر بالوفر الحاصل في غضون عام.

وأشار إلى أن العمل شمل مراجعة ودراسة اي سعر يمكن أن يفيد المواطن حيث يتم العمل ضمن إجراءات قانونية وان المؤسسة ستنهي عملها خلال الأسبوعين القادمين، مؤكدا أن قاعدة البيانات مجهزة بالكامل وسيكون هناك كل يومين قائمة يفصل بين القائمة والالتزام بسعرها 10 ايام.

وأشار إلى أن المؤسسة بدأت بجولات ميدانية للتأكد من الالتزام بالأسعار الجديدة، مثمنا التعاون الكبير بين شركات الأدوية والمستودعات والمؤسسة. (الدستور)

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com