الجمعة , مارس 29 2024 | 5:17 م
الرئيسية / اقتصاد / بلومبرج: شركة سعودية تنافس لشراء 6 محطات للطاقة بالأردن

بلومبرج: شركة سعودية تنافس لشراء 6 محطات للطاقة بالأردن

فيلادلفيا نيوز

كشفت وكالة بلومبرج الأمريكية، أن الحكومة الأردنية اختارت شركة “أكوا باور” السعودية، ضمن الشركات المتأهلة إلى التصفيات النهائية لشراء 6 محطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، بمقدرة تصل إلى 300 ميجا وات.

وقالت الوكالة في خبر تناقلته وسائل إعلام سعودية ظهر الأحد إن الحكومة وقع اختيارها على 45 شركة عالمية لتقديم عروضها للحصول على المصانع الستة، وتشمل 4 محطات للطاقة الشمسية، ومحطتين لطاقة الرياح.

وقال وزير الطاقة صالح الخرابشة، في مكالمة هاتفية لوكالة بلومبرج، إن الشركات المختارة لمحطات الطاقة الشمسية الأربع، تشمل مجموعة “لينو”، و”إف أر في” القابضة، و”أكوا باور”، وتوتال، “تي بي إي ايه”، وغيرها.

وأشار خرابشة إلى أن كل محطة من المحطات الأربع المخصصة للطاقة الشمسية قدرتها 50 ميجا وات، موضحًا أنه من المتوقع أن تقدم جميع الشركات تفاصيل فنية ومالية عن عروضها بحلول نهاية الشهر .

وأضاف الوزير أن الشركات الـ14 الأخرى التي تتنافس على محطتي إنتاج طاقة الرياح، تشمل شركات “الكازار”، و”سام جرين باور”، و”أكاوا باور”، و”إيستيا إنرجي”، و”كوريا الجنوبية للطاقة”، و”أي إم إيه باور”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com