الأربعاء , مايو 8 2024 | 10:21 م
الرئيسية / السلايدر / بغداد وإقليم كردستان يفشلان بالتوصل للاتفاق

بغداد وإقليم كردستان يفشلان بالتوصل للاتفاق

فيلادلفيا نيوز

علمت مصادر  أن الاجتماع بين وفدي الحكومة العراقية وإقليم كردستان، الذي جرى، مساء أمس الخميس، في مدينة الموصل “لم يخرج باي نتائج ملموسة”.

واكدت المصادر ان “الوفدين اختلفا بشأن ادارة المناطق المتنازع عليها، ففي الوقت الذي عرض الوفد الكردي الادارة المشتركة، رفض وفد الحكومة المركزية رفضا قاطعا هذا الاقتراح، وطالب بإدارة المناطق المتنازع عليها من قبل القوات الاتحادية العراقية دون مشاركة ي طرف اخر”.

واوضحت ان “الوفد العسكري الحكومي رفض مقترح الكرد بالإدارة المشتركة متمثلا بقوات البشمركة لأنه مخالف للدستور الذي ينص على ادارة المنافذ الحدودية والمناطق المتنازع عليها من القوات الاتحادية حصرا، وفي حالة مشاركة قوات البشمركة يجب اخضاعها الى الحكومة الاتحادية او الى رئيس الوزراء على ان تأتمر بأمره وليس بأمر حكومة الاقليم”.

واكدت المصادر ان “حالة فوضى وغضب سادت المجتمعين خاصة وفد اقليم كردستان العراق”.

وبينت المصادر ان “هناك صعوبة في المفاوضات والأصعب ان يتفق الجانبان، ويبذل المراقبون من واشنطن جهودا على تقريب وجهات النظر وتقليص نقاط الخلاف بين الوفدين”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com