الجمعة , مارس 29 2024 | 5:27 م
الرئيسية / رياضة / بطولة اسبانيا: ريال يستقبل اسبانيول منتشيا وبرشلونة لنسيان كارثة باريس

بطولة اسبانيا: ريال يستقبل اسبانيول منتشيا وبرشلونة لنسيان كارثة باريس

فيلادلفيا نيوز

 

يستقبل ريال مدريد المتصدر اسبانيول التاسع السبت في المرحلة 23 من الدوري الاسباني لكرة القدم، منتشيا بفوزه المريح على نابولي الايطالي في دوري ابطال اوروبا، فيما يخوض مطارده برشلونة مواجهة ضيفه ليغانيس بمعنويات مهزوزة بعد خسارته الموجعة امام باريس سان جرمان الفرنسي في المسابقة القارية.

وصحيح ان ريال مدريد حامل اللقب تأخر بهدف امام نابولي على ملعبه “سانتياغو برنابيو” الاربعاء، الا ان رجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان ردوا بثلاثية، ستساعدهم على خوض مباراة الاياب باريحية في الجنوب الايطالي.

اما برشلونة، فعاش ليلة سوداء الثلاثاء، اذ سقط برباعية نظيفة امام مضيفه سان جرمان في ذهاب ثمن النهائي من المسابقة القارية العريقة.

ويتصدر ريال مدريد، حامل اللقب 32 مرة، ترتيب الليغا بـ49 نقطة بفارق نقطة عن برشلونة حامل اللقب الذي لعب مباراتين اكثر.

وستكون الانظار موجهة الى مباراة برشلونة برغم سهولة مواجهته مع ليغانيس السابع عشر والذي لم يفز سوى 4 مرات في 22 مباراة.

ويواجه مدرب الفريق الكاتالوني لويس انريكي انتقادات عنيفة جراء الخسارة الكارثية امام بطل فرنسا، برغم تواجد الثلاثي الرهيب الارجنتيني ليونيل ميسي، البرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس وسواريز.

وبات برشلونة بهذه النتيجة التي توازي اسوأ خسارة تلقاها في المواسم الثلاثة بقيادة انريكي، على عتبة الاقصاء من ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى منذ 2006-2007.

وقال انريكي الذي سبق له الدفاع عن الوان برشلونة كلاعب، “كانت ليلة كارثية، وكنا فيها بشكل واضح” دون مستوى النادي الفرنسي.

وستزيد هذه الخسارة الشكوك التي كانت تحوم حول مستقبل انريكي على رأس الجهاز الفني لبرشلونة، علما ان عقده الحالي ينتهي مع نهاية هذا الموسم.

حتى ان لاعبي برشلونة اقروا بالهزيمة فقال لاعب الوسط الدولي سيرجيو بوسكيتس: “ضغطوا (لاعبو باريس سان جرمان) بشكل اكبر وكانوا أفضل تكتيكيا. كانت لديهم خطة ونفذوها بالشكل الذي ارادوه”.

– ريال ملكيا –

في المقابل، يبدو ريال مدريد على مقربة من تأهله للمرة السابعة على التالي من ربع نهائي دوري الابطال، ومن المهم ايضا بالنسبة اليه استعادة لقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ 2012، اذ توج برشلونة في 2013 و2015 و2016 واتلتيكو مدريد في 2014.

وقال زيدان بعد الفوز على نابولي: “مستويات (الفرنسي) كريم (بنزيمة)، (البرتغالي) كريستيانو (رونالدو)، (الكولومبي) خاميس (رودريغيز) اراحت باقي الفريق”.

اما بنزيمة الذي سجل هدفه الحادي والخمسين وفي المسابقة القارية ليصبح افضل هداف فرنسي، فقال: “لقد كانت ليلة رائعة، لعبنا كلنا جيدا، وليس انا فقط. انا فخور وسعيد بعملي. هناك الكثير من التضحيات لكني اشعر الان بالارتياح”.

وفي ظل المواجهة القوية بين ريال مدريد وبرشلونة على الصدارة، يتربص اشبيلية الثالث عندما يستقبل ايبار السابع السبت.

واستعاد الفريق الاندلسي البعض من سطوته بفوزه لاس بالماس، بعد فقدانه خمس نقاط في مباراتين على التوالي.

وعلى غرار فريقي الصدارة، لا يزال اشبيلية منخرطا في المسابقة القارية، اذ يستقبل ليستر سيتي حامل لقب الدوري الانكليزي الاربعاء المقبل على ملعبه “رامون سانشيس بيسخوان”.

ويحتل اشبيلية المركز الثالث بفارق نقطتين عن برشلونة، ويتقدم على اتلتيكو مدريد الرابع بفارق اربع نقاط.

ويعول اتلتيكو مدريد على متابعة نتائجه الايجابية بعد فوزين متتالين، عندما يحل لاعبو المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني على سبورتينغ خيخون الثامن عشر السبت.

ويستعد اتلتيكو مدريد لرحلة محفوفة بالخطر الى ارض باير ليفركوزن الالماني في ثمن نهائي دوري الابطال الثلاثاء.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة غرناطة مع ريال بيتيس، والسبت ديبورتيفو لاكورونيا مع الافيس، والاحد ريال سوسييداد مع فياريال، وفالنسيا مع اتلتيك بلباو، وسلتا فيغو مع اوساسونا، والاثنين ملقة مع لاس بالماس.( أ ف ب)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com