الجمعة , أبريل 19 2024 | 3:23 ص
الرئيسية / من هنا وهناك / بالفيديو ما قاله الأمير الحسن في مهرجان الفحيص عن أمين الأمة في عصره محمد عودة القرعان

بالفيديو ما قاله الأمير الحسن في مهرجان الفحيص عن أمين الأمة في عصره محمد عودة القرعان

فيلادلفيا نيوز

وجه سمو الأمير الحسن بن طلال شكرا خاصا لادارة مهرجان الفحيص على اختيارهم شخصية للمهرجان لعام 2017 المرحوم بأذن الله محمد عودة القرعان الذي قال عنه بانه “احد رجالات الوطن الذي امتاز بوطنيته ونزاهته الفريدة في جميع المناصب التي تقلدها “.

جاء ذلك في رسالة وجهها سموه  لادارة المهرجان والقاها نيابة عنه وزير الثقافة الاسبق جريس سماوي اثناء الأمسية التي تم تخصيصها مساء امس الأحد لشخصية المهرجان ابو عودة والتي ادارها وزير الداخلية الأسبق المهندس سمير الحباشنة وتحدث فيها عن مناقب المرحوم كل من وزير الزراعة الأسبق العين مروان الحمود ووزير المياه والري الاسبق العين المهندس منذر حدادين .

وأضاف سموه في رسالته أن الشيخ الجليل المرحوم محمد عودة القرعان الذي ولد في عام 1916 في مدينة التعدد العرقي والعشائري ” الطفيلة ” كان في جميع المواقع التي تولاها نصيرا لضعاف المواطنين رافضا للظلم مراعيا لروح القانون ونصوصه مستعرضا سموه مسيرته منذ نشأته في مدينة الطفيلة .

وخلال ادارته الأمسية اشار المهندس سمير الحباشنة الى عدد من المواقف التي شهدها هو شخصيا اثناء عمله في مؤسسة الإقراض الزراعي حيث كان مديرها العام المرحوم القرعان والتي تنم عن صدق مواطنته وشدة أمانته واخلاصه وتفانيه في عمله وخدمة الوطن وقال “كان مثالا في النزاهة والعدالة لا يقبل الظلم وعونا للشباب الواعد “

وتطرق العين مروان الحمود الى العلاقة الوطنية والأخوية التي كانت تربط المرحوم بوالده المرحوم نمر الحمود وعلاقته هو شخصيا به اثناء ان كان العين الحمود وزيرا للزراعة معددا ايضا الكثير من المواقف والقرارات التي اتخذها المرحوم ابو عودة الذي كان حريصا بأن تكون في مكانها خدمة للوطن والمواطن

وقال العين حدادين ان حرص المرحوم أبو عودة على المصلخة العامة ” مالها وكوادرها وإدارتها ” لا يوازيه حرص وكانت شفافيته مضرب الأمثال مستعرضا ايضا العديد من المواقف التي شهدها ونقلها عنه كل من عرفه ليخلص الى انه كان متشددا في أمانته واخلاصه ونزاهته .

وفي ختام الأمسية تحدث العين الدكتور زياد القرعان النجل الأكبر للمرحوم أبو عودة والذي وجه شكرا خاص لادارة مهرجان الفحيص على هذه اللفتة الطيبة وشكر المتحدثين والحضور على مشاركته في استحضار تاريخ والده .

واضاف انه يصعب عليه الحديث عن خصائص ومناقب المرحوم لكن يكفيه فخرا وشقيقه خالد وشقيقاته مها ومي والمهندس ريم وجميع افراد العائلة ما يلقوه من قبل المجتمع من تقدير واحترام حين يعرفون انهم ابناء ابو عودة .

يشار الى ان الملك الراحل الحسين بن طلال طيب الله ثراه لقب المرحوم ابو عودة بأمين الأمة في عصره لمثاليته العالية في الأمانة والنزاهة والعدل وحب الناس .

نص الرسالة في الفيديو 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com