الجمعة , مايو 3 2024 | 8:39 ص
الرئيسية / السلايدر / انطلاق فعاليات مهرجان جرش اليوم

انطلاق فعاليات مهرجان جرش اليوم

فيلادلفيا نيوز

تنطلق اليوم، فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ37 في المسرح الشمالي بمدينة جرش الاثرية بتوليفة غنائية من كبار نجوم الغناء الأردنيين والعرب، التي ستقام في المدينة الأثرية في جرش، وفي مدينة عمان وبعض المحافظات، خلال الفترة ما بين 26 تموز وحتى 5 آب، تحت شعار «ويستمر الفرح».

ويفتتح المهرجان فعالياته رسمياً، مساء اليوم بحفل بعنوان «نهر الذهب»، وهو عمل فني غنائي استعراضي متعدد الوسائط، يصور مدينة جرش عبر التاريخ، وذلك من خلال لوحات فنية استعراضية بمشاركة 100 فنان وفنانة، تعكس الحضارات المتعاقبة على المدينة.

نقيب الفنانين محمد العبادي، إنّ حجم المشاركة الأردنية في مهرجان جرش للموسم الحالي كبير في الموسم الحالي، حيث سيشارك 1500 فنان أردني من كافة المهن المشمولة بقانون نقابة الفنانين، وفقا للمملكة.

وأضاف العبادي، أنه سيعرض على هامش مهرجان جرش “55 مسرحية للكبار والشباب والطفل، و15 فلم مهرجان سينمائي”. كما ستقام ندوات وجلسات شعرية وحرفية.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com