الإثنين , يونيو 3 2024 | 1:07 م
الرئيسية / السلايدر / انتخابات مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة الأردنية تنطلق اليوم

انتخابات مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة الأردنية تنطلق اليوم

فيلادلفيا نيوز

تنطلق اليوم الثلاثاء، انتخابات مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة الأردنية، حيث يبلغ عدد الطلاب ممّن لهم الحق في التصويت 48286 طالبًا وطالبة.

وبلغ عدد القوائم المترشحة على مستوى الكليات 135 قائمة، إلى جانب 6 قوائم مترشحة على مستوى الجامعة، أما عدد الطلبة المترشحين ضمن قوائم الكليات فبلغ 593 طالبا، مقابل 92 طالبا ضمن القوائم المترشحة على مستوى الجامعة، ليبلغ مجموع الطلبة المترشحين الكلي 685، بما ينقسم إلى 416 ذكرا، و269 أنثى.

وبدأ المرشحون، منذ الأسبوع الماضي، بالدعاية الانتخابية، بتعليق صورهم في أروقة وساحات الجامعة الداخلية، وتعليق المنشورات الورقيَّة، إضافة إلى اليافطات، والبطاقات التعريفيَّة بكافَّة أنواعها، لتُوضع في مكان لا يُعيق العمليّتين الأكاديميّة والإداريّة، أو الحركة والسير في الجامعة، على أن تنتهي فترة الدعاية مساء أمس الاثنين.

واستكملت الجامعة الأردنية استعداداتها لإجراء انتخابات مجلس اتحاد الطلبة، حيث أكد رئيس اللجنة العليا للانتخابات زياد الحوامدة، نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية حرص الجامعة على إجراء انتخابات بروح ديمقراطية وتنافس شريف، في أجواء من النزاهة والالتزام الكامل بتطبيق التعليمات، لمنح الطلبة حق اختيار ممثليهم للمجلس.

وأشار الحوامدة إلى أن الجامعة وبتوجيهات مباشرة من رئيس الجامعة نذير عبيدات، عملت كل ما في وسعها لإنجاح العملية الانتخابية، وفقا للاستعدادات التي اتخذتها، والمتمثلة في توفير بيئة ملائمة للترشيح والاقتراع، وتشكيل اللجان المشرفة على الاقتراع والفرز وإعلان النتائج، إضافة إلى الإعداد الملائم لصناديق الاقتراع، وتوفير مختلف الإجراءات لضمان سير العملية الديمقراطية بالطريقة المثلى، وتسهيل عملية الانتخاب، وضمان الدقة والشفافية كما كان الحال في الأعوام السابقة.

وأكدت الجامعة أنها على مسافة واحدة من جميع طلبتها ومن جميع القوائم المترشحة، تُعرب عن ثقتها بوعي الطلبة ومسؤوليتهم، وتدعوهم للمشاركة الفاعلة في هذا الاستحقاق الديمقراطي، بروح تنافسية شريفة، وإخراجها بصورة تليق بالجامعة الأردنية، وتحقيق الأهداف والغايات المرجوة من وجود مجلس اتحاد الطلبة الذي يرتكز على المشاركة في بناء الشخصية الطلابية المتكاملة الواعية لقضايا أمتها، وتعزيز الانتماء للجامعة والوطن والأمة وتمثيل الجسم الطلابي.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com