الجمعة , أبريل 19 2024 | 2:59 ص
الرئيسية / السلايدر / انتحار الجنرال الكرواتي برالياك أثناء محاكمته (فيديو)

انتحار الجنرال الكرواتي برالياك أثناء محاكمته (فيديو)

فيلادلفيا نيوز

أعلنت محكمة الجنايات الدولية ليوغسلافيا السابقة، رسميًا الأربعاء، عن وفاة الجنرال الكرواتي السابق سلوبودان برالياك المحكوم بالسجن 20 عامًا لارتكابه جرائم حرب إبان حرب البوسنة.

وأفاد المسؤول الاعلامي في المحكمة “نيناد غولتشفسكي”، في مؤتمر صحفي، أن برالياك تعرض لوعكة جراء تجرّعه سائلًا خلال جلسة استئناف حكمه اليوم، إلا أنه توفي في المستشفى التي نُقل إليها.

وأعرب غولسيفسكي عن تعازيه لأسرة برالياك باسم المحكمة، وأكد أن الشرطة الهولندية بدأت تحقيقًا حول الحادثة.

من جانبه، أكد رئيس وزراء كرواتيا “أندريه بلنكوفيتش”، نبأ وفاة برالياك منتحرًا بالسم، وأعرب عن تعازيه لأسرته باسم الحكومة.

وفي وقت سابق، صادقت محكمة الجنايات الدولية ليوغوسلافيا السابقة على قرار سجن برالياك لمدة 20 عامًا، ليقوم بعدها الأخير بالصراخ بصوت مرتفع قائلًا ” سلوبودان برالياك ليس مجرم حرب”، وسرعان ما شرب بعدها مادة سائلة مجهولة.

وقطعت المحكمة جلستها إثر تصريح محامي برالياك أن موكله تناول سمًا قاتلا.

وبدأت حرب البوسنة عام 1992، وشهدت ارتكاب القوات الصربية العديد من المجازر بحق مسلمين، كما تسببت في إبادة أكثر من 300 ألف شخص، وفق الأمم المتحدة.

وانتهت الحرب في 1995، بتوقيع اتفاقية “دايتون” للسلام التي وقعها قادة صربيا وكرواتيا والبوسنة والهرسك، لتنهي 3 سنواتٍ من الحرب الأهلية في يوغسلافيا السابقة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com