الجمعة , أبريل 19 2024 | 6:16 ص
الرئيسية / من هنا وهناك / الهند: لا علاج للمصرية التي تزن نصف طن

الهند: لا علاج للمصرية التي تزن نصف طن

فيلادلفيا نيوز

 

تعاني من خلل جيني نادر لا علاج له في هذا الوقت.. والجراحة التي أجريت لها لا تتعامل مع هذه المشكلة”.. بهذه الكلمات الصادمة أعلن الأطباء الهنود سبب حالة المصرية ايمان عبد العاطي التي تزن نصف طن.

وقال الأطباء  وفق ما ذكر موقع “ميد داي” إن المصرية التي تعتبر اسمن إمراة في العالم تعاني من  خلل جيني ادر يسمى “جين ليبر” ووظيفته توفير بروتين يسمى مستقبلات اللبتين، التي تشارك في تنظيم وزن الجسم، والتحكم في الجوع و العطش، فضلاً عن وظائف أخرى مثل النوم والمزاج ودرجة حرارة الجسم، كما ينظم الإفراج عن العديد من  الهرمونات التي لها وظائف في جميع أنحاء الجسم.

وأضاف الأطباء أنه أثناء البحث عن مرضى خلل “جين ليبر” لم يوجد سوى فرد واحد فقط قد عانى سلفاً من هذه الحالة من العائلة.

وقال طبيب  الغدد الصماء   بمستشفى “سيفي” د. سهيل شيخ: “إن هذا الخلل الجيني لا يوجد له علاج جذري، وقد تكون الجراحة لها تأثير مفيد نوعاً ما ولكن لا تتعامل مع المشكلة الكامنة لهذا الخلل، ويتم الآن تطوير عقاقير  يتم الاعتماد عليها في علاج هذه الحالة، وقد تحتاج إلى جراحة أكثر جذرية”.(العربية نت)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com