الجمعة , مارس 29 2024 | 5:44 م
الرئيسية / اقتصاد / الهندية الأردنية للكيمياويات تتعاقد لتزويد كيميان السعودية بـ 30 ألف طن من حامض الفوسفوريك

الهندية الأردنية للكيمياويات تتعاقد لتزويد كيميان السعودية بـ 30 ألف طن من حامض الفوسفوريك

فيلادلفيا نيوز

وقعت الشركة الهندية الأردنية للكيماويات، المملوكة بالكامل لشركة مناجم الفوسفات الأردنية، اتفاقية بيع مع شركة كيمياء ينبع للصناعة “كيميان” السعودية، لتزويدهم بـ 30 ألف طن من مادة حامض الفوسفوريك المركز عالي الجودة.

وبموجب الاتفاقية التي وقعت في اختتام فعاليات ملتقى الأعمال الأردني السعودي، الذي عقد في عمّان الثلاثاء، والتي تقدر قيمتها المالية بنحو 17 مليون دينار أردني، ستقوم الشركة الهندية الأردنية للكيمياويات بتزويد الشركة السعودية بالكميات المتفق عليها اعتبارا من شهر آب/ أغسطس المقبل من العام الحالي وحتى نهاية شهر نيسان/ أبريل من عام 2023، على أن يتم مضاعفة هذه الكميات خلال الأعوام المقبلة.

وأكد المدير العام للشركة الهندية الأردنية للكيمياويات علي العبابنة أهمية هذه الشراكة التي تسهم في تعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

وبين العبابنة أن شركة مناجم الفوسفات الأردنية والشركات التابعة والحليفة لها تنتج سنويا نحو مليون و100 ألف طن من مادة حامض الفسفوريك، مشيرا إلى أن أكثر من 70% من هذا الإنتاج يصدر إلى السوق العالمي، في حين يستخدم الباقي منه محليا لصناعة الأسمدة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com