الخميس , مارس 28 2024 | 7:09 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / الناصر يبشر بصيف قليل الشكاوى من أزمات المياه

الناصر يبشر بصيف قليل الشكاوى من أزمات المياه

فيلادلفيا نيوز

 

كشف وزير المياه والري حازم الناصر أن الوزارة ضبطت 24 الف سرقة مياه مختلفة خلال الثلاث سنوات الأخيرة.

وقال الناصر في حديث لبرنامج الأردن هذا المساء الذي يقدمه الزميل حازم الرحاحلة عبر شاشة التلفزيون الأردني إنه تم تحويل 800 قضية إلى المحاكم للبت بها، مضيفاً  أن المحاكم حكمت بـ 4 قضايا بعقوبة الحبس من سنة إلى 3،  ولا يتم استبدال العقوبة لكونها اعتداء على مياه الشرب.

وأضاف أنه قبل 4 أعوام كانت لدينا أزمة مائية، ولكن الآن تم تزويد العديد من المناطق بمشاريع المياه، وسيكون الصيف المقبل أقل أزمة في المياه على ما شهدناه في سنوات سابقة، حيث حصلنا على 70% من مقدار الهطول المطري خلال العام الحالي ويعتبر هذا مقبولاً، وهذا لا يعني وجود شكاوى فردية، لافتاً أن 90% من المياه التي تهطل تتبخر ولا أحد يسيطر عليها.

وبين أن كوادر الوزارة ضبطت 800 بئر مخالف، وتم ضبط 55 حفارة ابار مخالفة، مشيراً إلى أن الغرامات المالية بحق المخالفين تقدر بـ  10 مليون تم تحصيل 3 مليون منها.

وقال إنه تم وضع خطة تتضمن حزمة كبيرة من المشاريع على الوزارة وشركاتها المختلفة أن تنفذ المشاريع خلال 10 سنوات المقبلة، وكل عام سننفق مبلغ 400 – 500 مليون دينار، من شأنها أن تؤدي إلى تصحيح الوضع المائي، وتوفير المياه للمواطنين والصرف الصحي دون الوصول إلى أزمة.

وأكد أن قطاع مياه الشرب حاليا يعد من أهم المشاريع التي تقوم بها الوزارة وهي مشاريع استراتيجية لتزويد محافظات الشمال ( المفرق – اربد – جرش – عجلون) كونها  تجمع لأكبر عدد من اللاجئين السوريين.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com