الجمعة , أبريل 19 2024 | 6:45 ص
الرئيسية / السلايدر / المومني: وقف اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا يجب أن لا يؤثر على العلاقة معها

المومني: وقف اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا يجب أن لا يؤثر على العلاقة معها

فيلادلفيا نيوز

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني أن زيارة الرئيس هاني الملقي الى مصر جاءت لتعزيز فرص الصادرات الأردنية وتسجيل الدواء وتسهيل النقل وتبادل الخبرات في إنشاء المدن الجديدة.

وقال المومني خلال استضافته أخبار وحوار إن الملقي بحث خلال الزيارة الى مصر العلاقات الاقتصادية والسياسية والاستراتيجية والتأكيد على أهمية تسريع الإجراءات لانسياب السلع بين البلدين.

واضاف ان قرار السماح لحملة الوثائق وجوازات السفر المؤقتة بتملك العقارات والسيارات وإنشاء الشركات جاء استكمالاً لقرارات وإجراءات سابقة بهدف دعم الاقتصاد الوطني وخصوصاً قطاع العقارات.

وعن اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا اشار المومني الى ان وقف العمل باتفاقية الشراكة لإقامة منطقة تجارة حرة مع تركيا لا يجب أن يؤثر على العلاقات بين البلدين.

وبين ان وقف الدعم المالي أو تخفيضه عن الأونروا ينذر بالكثير من المحاذير الإنسانية والاجتماعية، والتخلي عنها يضر بقضية اللاجئين خاصة في هذه المرحلة الحساسة.

كما أكد الناطق باسم الحكومة أن الأردن بلد التسامح والعقلانية والاحترام المتبادل بين مواطنيه وليس مكاناً للعنف، مشيرا الى ان الاستغلال السيء لوسائل التواصل الاجتماعي يسهم في نشر ثقافة العنف.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com