الأربعاء , مايو 8 2024 | 10:27 م
الرئيسية / غير مصنف / المومني: “القمة الإسلامية” فرصتنا

المومني: “القمة الإسلامية” فرصتنا

فيلادلفيا نيوز

 

أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، اهمية القمة الأسلامية التي ستنعقد في مدينة اسطتنبول في تركيا.

وقال خلال مداخلته على اذاعة جيش اف ام عبر برنامج هنا الأردن الذي يقدمه الزميل ابراهيم الصمادي إن جلالة الملك عبد الله سيلقي كلمة خلال أعمال القمة.

وبين أن اهمية القمة الاسلامية تأتي كونها تمثل فرصة حقيقية للعالم الاسلامي ليُسمع صوته الى دول العالم كافة برفضه للقرار الامريكي الخاص بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لاسرائيل، وبضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي القائم للمقدسات الاسلامية والمسيحية معاً.

واضاف أن الأردن منذ صدور قرار الرئيس الامريكي كان له موقفاً واضحاً برفض القرار واعتباره باطلاً قانونياً ومخالفاً للشرعية الدولية، مشيراً الى ان هنالك توافق رسمي وشعبي تاريخي حول هذا الموضوع.

واشار المومني الى انه بموجب القانون الدولي فإن مدينة القدس الشرقية تعتبر اراضٍ محتلة وهي عاصمة دولة فلسطين.

واشار الى أن الاردن استطاع ان يشرح على الصعيد العالمي تداعيات وخطورة هذا القرار والتركيز على العدالة المفقودة للشعب الفلسطيني، مؤكداً في الوقت نفسه أن هناك موافقة دولية كثيرة وشبه اجماع دولي على رفض هذا القرار الذي سينعكس سلباً على الامن والاستقرار الدوليين.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com