الأحد , مايو 19 2024 | 3:58 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / الموافقة على تشريعات لـ(المعلمين)

الموافقة على تشريعات لـ(المعلمين)

فيلادلفيا نيوز

 

وافق مجلس الوزراء، خلال جلسته التي عقدها، الاربعاء، برئاسة رئيس الوزراء بالوكالة، ممدوح العبادي، على مشروع قانون معدل لقانون نقابة المعلمين والنظام المالي والنظام الاداري للنقابة وارسالها الى ديوان التشريع والرأي لمناقشتها واقرارها حسب الاصول الدستورية.

وناقش مجلس الوزراء  مضامين اللقاء الذي جمع رئيس الوزراء هاني الملقي مع نقيب واعضاء مجلس نقابة المعلمين قبل يومين والحرص الذي ابدته الحكومة للتجاوب مع البنود التي عرضتها النقابة بهدف تحسين اوضاع المعلمين وبما يسهم في الارتقاء بالعملية التعليمية وتعزيز دور المعلم وترسيخ مكانته النبيلة في المجتمع. كما ناقش المجلس موضوع رفع مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين من صندوق الضمان الاجتماعي للعاملين في وزارة التربية والتعليم من 13 ضعف الراتب الى 15 ضعفا وقرر المجلس تحويل الموضوع الى لجنة التنمية الاقتصادية المختصة بالأمر للتنسيب الى مجلس الوزراء لأخذ القرار المناسب.

وناقش مجلس الوزراء موضوع العقوبات التي تمت من خلال التقارير السنوية بحق مجموعة من المعلمين الذين لم ينجح احد في مدارسهم في امتحان الثانوية العامة، وقرر المجلس تحويل الموضوع الى لجنة الخدمات الوزارية للتنسيب لمجلس الوزراء لأخذ القرار بشأنها.

على صعيد آخر، قرر مجلس الوزراء الموافقة على تخصيص مبلغ 200 الف دينار لغايات دعم ملف ترشيح وسط مدينة السلط القديمة على قائمة التراث العالمي لليونسكو.

وقد عملت جميع الجهات المعنية على اعداد ملف متكامل وفق اسس علمية وبمواصفات عالمية تم تقديمه لليونسكو لغايات ترشيح السلط لقائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو وذلك بهدف الحفاظ على الارث المعماري وعكس ثراء التراث الأثري والتاريخي للمدينة التي تضم مبان قديمة واثرية تعكس التطور العمراني الذي شهدته المدينة عبر العصور. حيث سيكون في حال تم ادراج المدينة على قائمه التراث العالمي اثر كبير في ابراز التاريخ الثري والثقافة الغنية للمدينة القديمة الامر الذي ينعكس على زيادة إقبال السائحين المحليين والاجانب إليها.

الى ذلك قرر مجلس الوزراء الموافقة على تجديد اعضاء في مجلس ادارة وكالة الانباء الاردنية لمدة سنتين اعتبارا من 18 / 6 / 2017 وهم اعضاء المجلس الحالي: مدير عام وكالة الانباء الاردنية، عمر عبندة، هاشم خريسات، جرير مرقة، رئيس تحرير صحيفة الدستور محمد التل وعضو من نقابة الصحفيين يسميه مجلس النقابة.

على صعيد آخر، قرر مجلس الوزراء الموافقة على منح السادة شركة بانوراما للبث الفضائي رخصة بث البرامج التلفزيونية بمختلف انواعها بواسطة الاقمار الصناعية ومنح السادة شركة قناة الزرقاء الاردنية للبث الفضائي رخصة بث البرامج التلفزيونية بمختلف انواعها بواسطة الاقمار الصناعية.

وقرر المجلس ايضا منح السادة شركة الفرقان للاستثمار رخصة بث اذاعية على موجة اف ام لتغطية محافظة اربد.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com