الجمعة , مارس 29 2024 | 5:19 ص
الرئيسية / رياضة / المنتخب الوطني يرقب قرعة التصفيات ويواصل معسكر الامارات

المنتخب الوطني يرقب قرعة التصفيات ويواصل معسكر الامارات

فيلادلفيا نيوز

 

يرقب المنتخب الوطني لكرة القدم قرعة التصفيات التكميلية المؤهلة لكأس آسيا والتي تُسحب يوم الاثنين المقبل في العاصمة الاماراتيه ابو ظبي .

ويتطلع النشامى الذي يقيم حالياً معسكراً تدريبياً في دبي يمتد حتى الخميس القادم، بثقة وحماس قبل ايام قليلة من سحب القرعة، حيث اكد المدرب العام جمال ابو عابد أن الاهم هو جاهزية المنتخب الوطني لخوض التصفيات “وليس الفرق التي سنواجهها”.

واضاف: منتخب النشامى لا يخشى اي منتخب.. نركز على جاهزية الفريق وبلوغه المستوى المطلوب قبل انطلاق التصفيات رسمياً في نهاية اذار المقبل، ونتطلع من خلال هذا المعسكر لتحقيق اقصى درجات الفائدة، بعيداً عن حسابات القرعة وما تسفر من مواجهات.

وتمنى المدرب العام للمنتخب الابتعاد عن مواجهات فرق شرق القارة، “ما نتحسب له في هذه المرحلة هو الرحلات الطويلة والشاقة خلال التصفيات، الامر الذي يضعنا تحت ضغط الارهاق، لذلك نفضل ان تجنبنا القرعة المنتخبات التي تقع في اقصى شرق القارة، لكننا جاهزون لجميع الاحتمالات ونثق في قدراتنا للمضي قدماً نحو التأهل بصدارة مجموعتنا”.

وعن عمل الجهاز الفني المحلي مع المدرب الاماراتي د.عبدالله المسفر، أثنى ابو عابد على الاجواء المميزة والمثالية التي تسود المعسكر، “يمتلك المدير الفني خبرات واسعة ينقلها للمنتخب باحترافية واضحة، ومدرب اللياقة كريم مالوش اضفى طابعاً مميزاً على التدريبات من خلال درايته الواسعة وقدراته الكبيرة في مجاله.. الانسجام كبير بين الطاقم الفني والاداري، ما يشكل قاعدة صلبة للانطلاق نحو تحقيق الاهداف المنشودة”.

وقال: المعسكر يسير بشكل جيد، ينقصنا بعض المباريات الودية للتأكيد على تطبيق الافكار الفنية التي نتمرن عليها خلال التدريبات، ما يدفعنا الى اقامة لقاء اشبه بالرسمي بين لاعبي المنتخب مع الاستعانة بحكام لاضفاء الطابع الجدي على هذه المواجهة، واعطاء الجميع الفرصة الكافية لاثبات قدراته امام الجهاز الفني، قبل اختتام المعسكر بمواجهة جورجيا ودياً الاربعاء القادم.

ولفت المدرب العام الى اهمية التجمع الحالي قبيل انطلاق مرحلة اياب الدوري، “الباب ما يزال مفتوح امام الجميع.. الرصد سيتواصل بعد المعسكر خلال البطولات المحلية والآسيوية لاختيار الافضل على مستوى الاداء والانضباط في منتصف اذار القادم لخوض اولى مباريات التصفيات في العاصمة عمان”.

يذكر ان المنتخب الوطني جاء بالتصنيف الاول الى جانب كل من عُمان والفلبين والبحرين وقيرغيزستان وكرويا الشمالية، في حين جاءت منتخبات الهند وفلسطين وطاجكيستان وفيتنام وهونج كونج وتركمانستان في المستوى الثاني.

كما شهد المستوى الثالث تواجد جزر المالديف ولبنان واليمن وافغانستان وتايوان وميانمار، فيما حلت منتخبات ماليزيا وسنغافورة وكامبوديا وبوتان ونيبال ومكاو في المستوى الرابع والاخير.

وتوزع المنتخبات المشاركة في التصفيات الى ست مجموعات، بواقع اربعة منتخبات في كل مجموعة، على ان يتأهل الاول والثاني الى النهائيات التي تقام مطلع العام 2019 بالامارات بتواجد المنتخبات الـ12 التي تتنافس حالياً على التأهل لكأس العالم 2018 بعد ان حجزت مقعدها مبكراً في “آسيا.

ويواصل المنتخب تدريباته المسائية بشكل منتظم، مع تركيز الجهاز الفني على الجانب التكتيكي بشكل واسع، لقطع مسافات زمنية قبيل التجمع في منتصف اذار وخوض المباراة الاولى من التصفيات.

بترا

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com