الخميس , أبريل 25 2024 | 3:05 ص
الرئيسية / السلايدر / الملك: شراكتنا قوية مع ألمانيا من أجل إحلال السلام

الملك: شراكتنا قوية مع ألمانيا من أجل إحلال السلام

فيلادلفيا نيوز

قال جلالة الملك عبدالله الثاني، الأربعاء، إنه منذ أكثر من 50 عاما من علاقاتنا مع ألمانيا شهد البلدان شراكة جيدة وقوية من أجل إحلال السلام العالمي والاستقرار.

وأضاف الملك، خلال تصريحات صحفية في برلين مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، أن “قيادة ميركل أدت إلى زيادة فرص الاستقرار والعمل”.

وخاطب جلالته ميركل، قائلا:”إرثك وعملك الكبير خلال السنوات الماضية وحكمتك سمحت للجميع بالخروج من الأزمات وجائحة كورونا، والآن عدنا للعمل معا”.

وتابع جلالته”اجتماع اليوم هو فرصة للأردن لشكرك على قيادتك وصداقتك، وفترة العمل تحت إدارتك، مضيفا أن “العلاقات بين الأردن وألمانيا تعززت ونمت وتقدمت لتجاوز وتعزيز كل الشراكات في الاقتصاد والثقافة والمجالات الأخرى”.

وزار جلالة الملك الأربعاء، ألمانيا، ضمن جولة أوروبية تشمل النمسا وبولندا والمملكة المتحدة، حيث يتصدر جدول أعمال الجولة بحث العلاقات الثنائية وسبل توسيع التعاون مع هذه الدول، فضلا عن تناول آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وبعد 16 عاما في السلطة، تستعد ميركل لترك منصبها في المستشارية، حيث بدأ الاشتراكيون الديمقراطيون وحزب الخضر والليبراليون محادثاتهم لمحاولة تشكيل ائتلاف غير مسبوق بدون مشاركة المحافظين.

المملكة

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com