الثلاثاء , أبريل 16 2024 | 11:29 ص
الرئيسية / من هنا وهناك / الملحقية الثقافية السعودية في الأردن تنظم محاضرة بعنوان الغلو والتطرف

الملحقية الثقافية السعودية في الأردن تنظم محاضرة بعنوان الغلو والتطرف

فيلادلفيا نيوز

نظمت الملحقية الثقافية السعودية في الأردن محاضرة بعنوان الغلو والتطرف بالتعاون مع نادي الطلبة السعودي في عمان والقاها معالي الدكتور محمد نوح القضاة بحضور سعادة مساعد الملحق الثقافي السعودي في الأردن الأستاذ إبراهيم السعدان وسعادة الدكتور عدنان العساف عميد كلية الشريعة وأصحاب العطوفة والسعادة و منسوبي الملحقية الثقافية وعدداً من أساتذة الجامعة الأردنية وطلبتها وسط حضور ضاق به مدرج الحسن بن طلال في الجامعة الأردنية يوم الاثنين الموافق 10 / 12 / 2018م.
وتحدث الدكتور محمد نوح القضاة بأن الفهم الصحيح لأبنائنا لدين الإسلامي هو الذي يحميهم من التطرف والغلو وحث القضاة على المسؤولية التي يجب أن يتبناها أساتذة الجامعات والمثقفين والطلبة، تجاه أبنائنا لبيان خطورة التطرف والإرهاب والسير بخطوات حقيقية لتحقيق ما نصبو إليه من خلال العمل على حماية أبنائنا من الوقوع في هذا المستنقع الخطير .
وبين القضاة بأن الإسلام دين الرحمة والإحسان والعدالة والإنصاف والأخلاق وأن الأخلاق هي جوهر الحياة وهي الأساسية لديننا وإذا استطعنا أن نغرس القيم السليمة في نفوس أبناء الجيل فإن الأمة ستنهض وتتقدم وتتفوق على غيرها من الأمم. دعيا الشباب إلى التسامح والإيجابية في العمل والسلوك الحسن وتطيب القلوب وجعلها لينة تخشى الله وتتقرب إليه بالطاعات وأعمال البر والإصلاح مذكراً إياهم بطاعة الوالدين وحسن معاملتهما وفي ذلك خير وتوفيق.
وأكد مساعد الملحق الثقافي السعودي الأستاذ إبراهيم السعدان على أهمية مواجهة ظاهرة التطرف والتعصب والتكفير ومحاصرة انتشارها في الأوساط الاجتماعية خاصة بين فئة الشباب مبينا أن السبيل إلى محاربة الفكر المتطرف هو تكاتف مؤسسات المجتمع وخاصة رجال الدين والفكر المعتدل في غرس القيم الدينية والأخلاقية الصحيحة الوسطية السمحة بين أبنائنا.
لافتا إلى ضرورة إقامة مثل هذه المحاضرات الدينية التوعوية لمحاربة ظاهرة الغلو والتطرف التي تحاول تشويه الصورة الحقيقية للدين الإسلامي الحنيف ولإظهار الصورة الحقيقية للدين الإسلامي الذي يدعو إلى نهج الوسطية والاعتدال.
وقال السعدان بأن الملحقية الثقافية تقوم بنشر الوعي بين طلبتها عن طريق عقد محاضرات وورش وندوات لمواجهة الأفكار التكفيرية لتنظيمات الإرهابية المتطرفة التي اتخذت من الإسلام مظلة وشعارا لها بهدف نشر معتقداتها وأفكارها الهدامة البعيدة كل البعد عن قيم وجوهر ديننا الإسلامي الحنيف الداعي للوسطية والاعتدال.

وفي نهاية المحاضرة التي نظمها و أدارها الأستاذ خالد بن محمد الغفيلي مدير إدارة الشؤون الثقافية والعلاقات العامة والإعلام قدم مساعد الملحق الثقافي الأستاذ إبراهيم السعدان درعا تذكاريا لمعالي الدكتور على جهوده المبذولة .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com