الإثنين , مايو 20 2024 | 2:43 ص
الرئيسية / رياضة / المسفر يؤكد فوز “النشامى” على أفغانستان يمهد الطريق لكأس آسيا

المسفر يؤكد فوز “النشامى” على أفغانستان يمهد الطريق لكأس آسيا

فيلادلفيا نيوز

 أكد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم ، الدكتور عبدالله المسفر، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الاثنين في طاجكستان، أن الفوز يمهد طريق النشامى ويضعه مبكراً في نهائيات كأس آسيا 2019 في المباراة التي تجمع النشامى مع أفغانستان عند الساعة 1 ظهر يوم غد الثلاثاء – بتوقيت الاردن –  على ملعب المدينة الرياضية في العاصمة الطاجكية دوشنبيه.

وأوضح د.المسفر في حديثه خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء والذي عقد صباح اليوم 9 تشرين الاول، أن النشامى عاقدوا العزم على حسم التأهل في جولة الرابعة من التصفيات، بتجديد الفوز على افغانستان، وتشديد القبضة على صدارة المجموعة الثالثة، لتأكيد العبور الى النهائيات الآسيوية.

وقال:”هي مباراة مهمة بلا شك، والنقاط الثلاث تشكل حافزاً كبيراً مع صدارتنا للمجموعة واقترابنا اكثر من الهدف الذي وضعناه سابقاً والمتمثل في التأهل مبكراً الى النهائيات الآسيوية قبل جولتين على ختام التصفيات”.

وأكد د. المسفر تقديره لمنتخب افغانستان، حيث لديهم فريق جيد ومدرب مخضرم، لا يوجد لقاء محسوم مسبقاً، ولا يمكن وصف منتخب بـ الضعيف، لدينا غداً 90 دقيقة يجب ان نقدم خلالها كل ما نملك لتحقيق الانتصار وتجنب اي عقبات يضعها لنا المنافس، لنؤكد بالتالي اننا نمتلك فريقاً قوياً

ورداً على اسئلة وسائل الإعلام الأفغانية والطاجكية التي احتشدت في المؤتمر الصحفي، وتحدثت عن المسيرة الطيبة لمنتخب النشامى خلال تصفيات كأس العالم 2014 ووصوله الى الدور الحاسم المؤهل للمونديال، أكد د.المسفر ان المنتخب الوطني يمر بمرحلة انتقالية حالياً تتضمن بناء فريق شاب قادر على اكمال المسيرة المشرقة خلال كأس آسيا 2019 وتصفيات مونديال 2022.

وقال:”ندخل مباراة افغانستان غداً بالعديد من الوجوه الشابة التي لم تشارك في تصفيات مونديال 2014.. نتطلع اليوم لبناء منتخب قوي وحيوي قادر على المنافسة وصولاً الى اعلى المستويات، لإستئناف المسيرة المشرقة للكرة الاردنية خلال السنوات الماضية”.

وتابع: “المنتخب الأردني الذي واجه افغانستان ذهاباً وسيخوض لقاء الاياب يمتلك معدل اعمار دون (24 سنة)، وهو رقم مثالي قياساً بالفريق الذي خاض مراحل تصفيات 2014 وارتكز على عناصر الخبرة”.

وحول احترامه لمنتخب أفغانستان، وتأكيده بالوقت نفسه على ثقته بتحقيق الفوز، قال :”علينا اولاً ان نقدر المنتخب المنافس ونضع في حساباتنا انه فريق متطور يسعى بشكل جاد لتقديم كرة قدم جيدة، ومن هنا سندخل اللقاء دون تراخي او استهتار من اجل حصد انتصار جديد يحسم لنا بطاقة التأهل للنهائيات”.

وبشأن المستوى الجيد للمنافس في الشوط الثاني من لقاء الذهاب في العاصمة عمان، قال د. المسفر: لكل مباراة ظروفها، والاجواء تختلف من مواجهة الى اخرى، وندرك تماماً ما يجب علينا فعله لتحقيق الفوز.

بدوره، أكد كابتن المنتخب عدي الصيفي ان النشامى جاهزون لتحقيق الانتصار والعودة الى عمان ببطاقة التأهل، مشيراً الى الفائد التي انعكست على الفريق خلال معسكر دبي.

وقال:”استعداداتنا للقاء كانت جيدة بعد ان اقمنا معسكراً تدريبياً في دبي تخلله لقاء عُمان ودياً.. الجميع جاهز للمواجهة ويرغب بحصد انتصار جديد يؤكد تأهلنا الى كأس آسيا 2019″.

وكان المنتخب الوطني أنهى تحضيراته للقاء بعد آن أجرى تدريبه الرئيسي والأخير عصر اليوم الاثنين على ملعب المباراة.

وعمد الجهاز الفني خلال التمرين إلى التأكيد على النقاط التكتيكية التي سينتهجها أمام افغانستان، مع وضع اللمسات الاخيرة على التشكيلة الاساسية التي ستخوض المباراة.

وعقد الجهاز الفني اجتماعاً مع اللاعبين مساء أمس الأحد، استعرض خلاله ابرز المشاهد والنقاط الايجابية والسلبية التي برزت في مواجهة عُمان الودية، الى جانب لقاء افغانستان ذهاباًوشدد د. المسفر على أهمية استثمار الفرص وانهاء الهجمات بالشكل الأمثل، مستعيناً بلقطات الفيديو لشرح العديد من الحالات والملاحظات التي ظهرت في المباريات الاخيرة، سعياً لتعزيز الايجابيات، وتجنب النقاط السلبية.

في المقابل، أكد مدير المنتخب الوطني أسامة طلال، أن النشامى سيظهرون في مواجهة  يوم غد الثلاثاء باللون الأبيض الكامل، على ان يلعب اصحاب الارض بـ الاحمر وفقاً لما تحدد خلال الاجتماع الفني الذي عقد صباحاً وجرى خلاله استعرض ابرز تفاصيل اللقاء الذي يقوده طاقم حكام سوري.

يذكر أن المنتخب الوطني تغلب ذهاباً على أفغانستان 4-1، وعزز صدارته للمجموعة الثالثة برصيد (7 نقاط)، مع احتلال فيتنام المركز الثاني بـ5 نقاط، ثم كمبوديا (3) وأفغانستان (1).

ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة الى النهائيات الآسيوية المنتظر اقامتها في الامارات بمشاركة 24 منتخباً للمرة الاولى، حيث يتطلع النشامى للفوز غداً مع خسارة كمبوديا في مواجهة فيتنام التي تقام عند الثالثة عصر غدٍ بتوقيت الاردن، لتأكيد تأهله قبل جولتين على ختام التصفيات.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com