الأحد , مايو 12 2024 | 7:38 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / المسفر:الاردن قبلتي بعد مكة

المسفر:الاردن قبلتي بعد مكة

   المسفر :انا مع وطن عربي موحد بكل طوائفه

فيلادلفيا نيوز -عمان

اكد الدكتور محمد المسفر استاذ العلوم السياسية في جامعة قطر ان قبلته بعد مكة هي الاردن وقال ان الاردن هم اهله وقبلته دائما وابدا كما دعا الى وطن عربي موحد بكل طوائفه وهذا كما اشارالضمانة لحمايته من الهيمنة الخارجية .
جاء ذلك خلال الجلسة الحوارية التي نظمتها دائرة المكتبات في امانة عمان الكبرى وحضرها رئيس الوزراء الاسبق عبد الرؤوف الروابده ومدير دائرة المكتبات سامر الشوابكة وجمع كبير من موظفي الامانة والمواطنين.
اضاف المسفر خلال حواره مع مدير مركز التوثيق الملكي الاردني الهاشمي الدكتور محمد مبيضين ان الاردن قدم الكثير للدول العربية من موارده البشرية التي علمت وابدعت في كافة المجالات فالجيش العربي الاردني كان له الفضل على معظم الجيوش العربية واشار الى معركة الكرامة التي قادها الاردن اوقفت الغطرسة الصهيونية بمفره شاهد على ذلك والشعب الاردني هو الضمانة الحقيقة للامة العربية بما يملكه من رؤية .
وحول صفقة القرن قال المسفر انها صفعة القرن ويجب على السلطة الفلسطينية ان تاخذ قرارها في العلاقة مع الكيان المحتل واشار الى ان صفقة القرن لن تمر والشعب العربي يقف لها بالمرصاد والاردن مستهدف من هذه الصفقة وعلى الدول العربية والمواطن العربي حمايته واضاف ان قطر مؤيدة للموقف الاردني من صفقة القرن والوصاية على المقدسات في القدس .
وحول الوحدة العربية قال المسفر اننا نعيش حالة ضعف عربية شاملة جعل الغرب يسيطر علينا لذلك يجب الاستناد للشعوب العربية والديمقراطية لحماية مستقبل الدول العربية ومقدراتها ومواردها من الاستنزاف المستمر.
واشار المسفر الى ان العراق بلد محتل من ايران وامريكا وسوريا محتلة من روسيا والمشاريع المتصارعة في المنطقة لن يستفيد منها المواطن العربية فهي تعمل للهيمنة عليه ومقدراته وقراره الاقتصادي والسياسي .
واشار المسفر ان الوطن العربي يعيش في محنة وعلينا ان لا نستسلم للياس والهزيمة ويجب ان تشكل المحن حافزا لنا من اجل انقاذ اوطاننا ونستمر بامل بالمستقبل القادم

مدير دائرة المكتبات ثامر الشوابكة قال ان المسفر صديق كل الاردنيين ويدعو الى دعم الاردن ومساندته وهو محل ترحيب وتقدير دائما في الاردن .

وجرى عقب الجلسة الحوارية حوار موسع مع الحضور اجاب خلاله المسفر على مداخلات الحضور الذين صفقوا كثيرا للمسفر المدافع عن الاردن في كل المحافل
وعرض خلال الجلسة الحوارية فلم يعرض مواقف المسفر من الاردن والتي كانت محط تقرير وثناء على المسفر ومواقفه المشرفة اتجاه الاردن .

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com