الثلاثاء , مارس 19 2024 | 7:45 ص
الرئيسية / السلايدر / المستقلة للانتخاب : بدء استقبال طلبات اعتماد مندوبي القوائم الانتخابية

المستقلة للانتخاب : بدء استقبال طلبات اعتماد مندوبي القوائم الانتخابية

فيلادلفيا نيوز

 

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب عن بدء استقبال طلبات اعتماد مندوبي القوائم في مراكز الاقتراع والفرز للانتخابات النيابية العامة لمجلس النواب التاسع عشر، وذلك حتى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 5/11/2020.
وبحسب الناطق الإعلامي للهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المؤمني فإنه يشترط في اعتماد مندوبي القوائم والمرشحين أن يكون أردني الجنسية، وأن يكون قد بلغ الثامنة عشر من عمره بتاريخ صدور قرار اعتماده، وأن لا يكون معتمدا كمراقبا للعملية الانتخابية لدى أي جهة رقابية، وذلك وفقاً للتعليمات التنفيذية الخاصة باعتماد مندوبي مفوضي القوائم والمرشحين في الدائرة الانتخابية رقم (8) لسنة 2016.
كما بين المؤمني انه يتوجب على مفوضي القوائم أو المرشحين تقديم طلب لرئيس لجنة الانتخاب في الدائرة الانتخابية لاعتماد المندوبين لدخول مراكز الاقتراع والفرز ومراقبتها وفقاً للنموذج الذي أعده مجلس المفوضين لهذه الغاية. ويتضمن طلب اعتماد المندوبين صورة عن البطاقة الشخصية؛ ليتسنى للهيئة إصدار بطاقات الاعتماد للمندوبين ونشر أسمائهم على الموقع الإلكتروني للهيئة.
وأضاف المؤمني أنه يحق للقائمة اعتماد مندوب واحد فقط في غرفة الاقتراع، بينما للمرشح الحق في المراقبة على كافة مراكز الاقتراع ومركز استخراج النتائج الذي يقتصر على المرشح دون مندوبين.
للاطلاع على التعليمات التنفيذية الخاصة ونموذج اعتماد المندوبين عبر الرابط:

 

التعليمات الخاصة بالمندوبين

نموذج اعتماد مندوبي المرشحين (1) نموذج اعتماد مندوبي المرشحين

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com