الخميس , مارس 28 2024 | 9:30 م
الرئيسية / من هنا وهناك / الكوميدي والإعلامي الأمريكي “ستيف هارفي” ضيفاً على “الشارقة الدولي للكتاب”

الكوميدي والإعلامي الأمريكي “ستيف هارفي” ضيفاً على “الشارقة الدولي للكتاب”

فيلادلفيا نيوز

الشارقة- من برنامجه المسائي الذي يشاهده ملايين المتابعين من مختلف بلدان العالم، يحلّ الإعلامي والممثل الكوميدي الأمريكي “ستيف هارفي”، ضيفاً على فعاليات الدورة الـ38 من معرض الشارقة الدولي للكتاب 2019، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، خلال الفترة من 30 أكتوبر حتى 9 نوفمبر المقبل، في مركز اكسبو الشارقة.
ومن المقرر أن يتحدث هارفي خلال ثاني أيام المعرض، الموافق 31 أكتوبر 2019، إذ سيكون زوار المعرض من كافة أنحاء دولة الإمارات، على موعد للتعرف على تجربته الشخصية ورحلته الملهمة نحو الشهرة والنجومية وكيف أصبح واحداً من أبرز الشخصيات العامة على مستوى العالم، كما تتوفر كتبه خلال فعاليات المعرض مع 200 نسخة موقعة.
ويأتي إعلان الهيئة عن اختيار هارفي، الحائز على “جائزة إيمي”، في إطار التعريف بالمثقفين والإعلاميين ذوي الحضور العالمي، وتزامناً مع احتفالات الشارقة بنيلها لقب العاصمة العالمية للكتاب للعام 2019 الذي منحته لها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”.
وحول هذه الاستضافة، قال سعادة أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب: “نتطلع إلى الترحيب بستيف هارفي في إمارة الشارقة، ويسرُّنا أن نُوفر لزوار المعرض فرصة لقاء إحدى أبرز الشخصيات الإعلامية والفنية وأكثرها تأثيراً وإلهاماً على مستوى العالم، ومع اختيار الشارقة عاصمة عالمية للكتاب للعام 2019، ضاعفنا جهودنا لنقدم لجمهور المعرض تجارب وخبرات متنوعة لكبار الشخصيات العامة من جميع أنحاء العالم”.
وأضاف: “تعبر هذه الاستضافة عن رؤية المعرض في جمع مختلف التجارب والفنون والشخصيات الإبداعية تحت مظلة واحدة، ونحن على ثقة بأن فطنته وارتجاله وروح دعابته ستمنح زوّار الحدث من الجنسيات كافة فرصة التعرف على شخصية متميزة على صعيد العمل الإعلامي العالمي، ليتسنى لهم إضافة إلى ما يقدمه المعرض فرصة لقائه بشكل مباشر والاستمتاع بما سيقدمه خلال تواجده في الحدث”.
من جهته، قال ستيف هارفي: “يُشرّفني أن أشارك في هذا الحدث الثقافي الكبير إلى جانب نخبة من ألمع الكتاب، إذ يُوفّر معرض الشارقة الدولي للكتاب والفعاليات التي يُنظّمها بيئةً تعليمية متنوعة وشاملة، ومنصةً تجمع القرّاء والزوار، وتُمكّنهم من تلبية طموحاتهم واهتماماتهم، وأتطلّع إلى التعرف على مصادر الإبداع والإلهام في الأدب”.
واستطاع هارفي على امتداد مسيرته كممثل كوميدي ومنتج ومقدم برامج إذاعية وتلفزيونية، ورجل أعمال، وناشط في مجال الأعمال الخيرية والإنسانية، أن يرسخ لنفسه مكانة متقدمة في الفضاء الإعلامي، فهو إلى جانب نشاطاته في هذا المجال، قام بتأليف مجموعة من الكتب صُنّفت ضمن قائمة الكتب الأكثر مبيعاً وفقاً لمجلة نيويورك تايمز.

• من هو ستيف هارفي؟
بدأ ستيف هارفي بدأ مشواره المهني بأداء الكوميديا الارتجالية في ثمانينات القرن الماضي، حيث لاقى قبولاً ونجاحاً كبيراً قاده إلى تقديم برنامج “إتس شوتايم” (حان وقت العرض) على “مسرح أبولو”، إلى جانب أدوار أخرى في التمثيل والكتابة والإنتاج، ويضم رصيده في مجال الترفيه جولة “كنجز إوف كوميدي” (ملوك الكوميديا).
يُقدّم هارفي برنامج ألعاب “فاميلي فيود” (نزاع العائلات)، وبرنامج “سيليبرتي فاميلي فيود” (نزاع مشاهير العائلات)، ويُعدّ برنامجه “ستيف هارفي مورنينغ شو” الإذاعي، أكثر البرامج الصباحية شعبية بين المستمعين في الولايات المتحدة. كما يُقدّم هارفي مسابقة “مس يونيفرز” (ملكة جمال الكون)، وبرنامج “نيو ييرز إيف وذ ستيف هارفي” (ليلة رأس السنة مع ستيف هارفي).
وفي عام 2017، أطلق هارفي “علامة ستيف هارفي العالمية”، التي جمعت أعماله كافة تحت سقف واحد ضمن رؤية واحدة، حيث تُركّز هذه العلامة على تأليف وأداء محتويات ترفيهية محفّزة من شأنها أن تلهم الجماهير في أنحاء العالم، كما تشمل جهوده الإنسانية والخيرية مخيماتٍ للتوجيه والإرشاد مخصصة لكلا الجنسين، تحت إشراف “مؤسسة ستيف ومارجوري هارفي”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com