الأربعاء , مايو 8 2024 | 4:31 ص
الرئيسية / عربي دولي / القوات العراقية تسيطر على جسر في غرب الموصل

القوات العراقية تسيطر على جسر في غرب الموصل

فيلادلفيا نيوز

 

سيطرت القوات العراقية الاثنين على موقع الجسر الرابع، في جنوب غرب الموصل، من قبضة تنظيم الدولة الاسلامية في خطوة رئيسية لاستعادة السيطرة على كامل المدينة، اخر اكبر معقل لداعش في العراق.

وقال العميد يحيى رسول المتحدث باسم قيادة القوات المشتركة لفرانس برس ان “قطعات الرد السريع التابعة للشرطة الاتحادية، حررت حي الجوسق، وسيطرت على الجسر الرابع من الجهة اليمنى للساحل الايمن (غرب الموصل) وبهذا اصبح الجسر مسيطر عليه من الضفتين”.

وكان العقيد فلاح الوبدان من قوات الرد السريع التابعة لوزارة الداخلية اعلن الاحد ان قواتنا تنفذ عملية مهمة بالتقدم باتجاه الجسر” في اشارة للجسر الرابع.

ويرى الوبدان ان تامين ضفة النهر قرب الجسر الرابع سيسمح لوحدات الهندسة بتركيب جسر الى الجانب الاخر ما سيمكن قواته من زيادة الضغوط على داعش.

واكد رسول ان “القوات الامنية حررت احياء الجوسق والطيران والمأمون وقطعاتنا تخوض معارك في وادي حجر” وجميعها في الجانب الغربي من المدينة.

واضاف ان القوات العراقية تخوض “حاليا حرب شوارع شرسة وفي مناطق مبنية بعد ان تم كسر الخطوط الدفاعية للعدو”.

وتمكنت القوات العراقية بعد ثمانية ايام من المواجهات التي تخوضها من تحقيق تقدم في اطار معركة استعادة الجانب الغربي من الموصل، حيث ينتشر نحو الفي داعشي ويتواجد قرابة 750 الف مدني.

وكانت قبل شهر استعادت سيطرتها على الجانب الشرقي من المدينة في اطار معركة واسعة النطاق بدات في 17 تشرين الاول/اكتوبر.( أ ف ب)

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com