الثلاثاء , أبريل 23 2024 | 10:00 م
الرئيسية / السلايدر / القاضيان الضمور والشريدة يؤكدان جاهزية القضاء لتنفيذ العفو العام

القاضيان الضمور والشريدة يؤكدان جاهزية القضاء لتنفيذ العفو العام

فيلادلفيا نيوز

قال امين عام وزارة العدل القاضي زياد الضمور أن المحاكم جاهزة لتنفيذ قرارات العفو العام فور اقراره بصورته الدستورية.

وأكد القاضي الضمور لعمون أن المحاكم والنيابة العامة ستعمل على قدم وساق فور اقرار قانون العفو للافراج عن المحكومين والموقوفين ممن سيشملهم العفو العام .

وأضاف القاضي الضمور أن وزاره العدل أعدت كامل التجهيزات التي يتطلبها تنفيذ قانون العفو العام عند دخوله حيز التنفيذ من كوادر بشرية وأجهزة تقنية وذلك بالتنسيق مع الجهات القضائية والامنية المختصة.

من جانبه أكد رئيس النيابات العامة القاضي محمد سعيد الشريدة في تصريح لعمون جاهزية النيابة العامة على تنفيذ ما سيتضمنه قانون العفو العام بحال صدوره .

وقال القاضي الشريدة أن النيابة العامة على أتم الاستعداد لتنفيذ ما سيتضمنه العفو وأنه سيتم الافراج عن الموقوفين من قبل النيابة العامة ممن سيشملهم العفو فور اقراره بصورته الدستورية فورا، كما ستقوم النيابة العامة بالافراج عن المحكومين الذين سيشلملهم العفو العام .

وبين ان الجرائم التي يشترط فيها اسقاط الحق الشخصي سيتم الافراج عن أي منهم على الفور عند التثبت من وقوع اسقاط الحق الشخصي عنه.

أما فيما يتعلق بالاشخاص الذين لا يزالوا يحاكموا أمام المحاكم فان القضاة هم المعنيين بالتأكد من شمول أي منهم بالعفو والافراج عن المشمولين من قبلهم.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com