الأحد , مايو 5 2024 | 8:23 ص
الرئيسية / stop / الفراية: 52 ألف لاجئ سوري عادوا إلى بلادهم طوعا خلال 3 سنوات

الفراية: 52 ألف لاجئ سوري عادوا إلى بلادهم طوعا خلال 3 سنوات

فيلادلفيا نيوز

كشف وزير الداخلية مازن الفراية عن عودة 52 ألف لاجئ سوري الى بلادهم منذ فتح حدود جابر أمام العودة الطوعية في 15-10-2018 وحتى 31-10-2021.

وقال الفراية ردا على اسئلة نيابية وجهتها النائب زينب البدول حول اللاجئين السوريين المقيمين في المخيمات، إنه تم فتح مركز حدود جابر أمام عودة اللاجئين بتاريخ 15-10-2018 لتسهيل عودة اللاجئين المتواجدين على أراضي المملكة طوعيا، سواء كانوا داخل المخيمات او خارجها.

وكانت وجهت البدول أسئلة عديدة لوزارة الداخلية تعلقت بالأوضاع القانونية والإنسانية للاجئين السوريين في مخيم الزعتري، عقب تصريحات أدلى بها وزير الداخلية مؤخرا حول القضية.

وتاليا الاسئلة:
– هل تتوفر معلومات تفيد بتوفر الظروف القانونية الملائمة لعودة اللاجئين السوريين المقيمين في المخيمات؟

– ما هي الإجراءات الحكومية الانسانية والقانونية في حال توقفت الدول الداعمة للخدمات المقدمة للاجئين السوريين في مخيم الزعتري ضمن مشروع خطة الاستجابة للجوء السوري؟

– كيف سيتم التعامل مع اللاجئين السوريين المقيمين في مخيم الزعتري في حال توفرت الظروف القانونية لعودتهم الى وطنهم الاصلي وفي حال عدم رغبة اعداد منهم في العودة بعد توفر تلك الظروف؟

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com