الخميس , مارس 28 2024 | 10:33 م
الرئيسية / اقتصاد / “العمل” تطلق حملة تفتيشية شاملة في العاصمة والمحافظات

“العمل” تطلق حملة تفتيشية شاملة في العاصمة والمحافظات

فيلادلفيا نيوز

لضبط سوق العمل والحد من التجاوزات فيه، ولضبط المخالفين من العمالة الوافدة الذين يزاحمون الأردنيين في المهن المغلقة، وللتأكد من مدى التزام منشآت القطاع الخاص في عدد من القطاعات بأوامر الدفاع، أطلق وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الإستثمار الدكتور معن القطامين حملة تفتيشية شاملة تنفذها كوادر التفتيش في الوزارة في العاصمة والمحافظات.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة محمد الزيود، إن الحملة التفتيشية الشاملة التي أطلقها الدكتور القطامين، ضبطت 23 عامل وافد من جنسيات مختلفة، مخالفين لأحكام قانون العمل ويعملون بتصاريح منتهية في وسط البلد في العاصمة، ويعملون في مهن مغلقة ومحصورة بالأردنيين، مشيراً إلى أنه سيتم اتخاذ قرار بتسفيرهم خارج المملكة.

وبين الزيود أن الحملة التفتيشية في يومها الأول نفذت 131 زيارة رصدت خلالها 11 مخالفة لأمر الدفاع رقم (11) ، مؤكداً أن الحملة مستمرة بشكل يومي وهي تكثيف للجولات الدورية التي تنفذها فرق التفتيش في الوزارة في العاصمة وباقي محافظات المملكة.

ودعا منشآت القطاع الخاص إلى ضرورة التقيد بأوامر الدفاع، خصوصاً تلك التي تنص على ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد للوقاية من انتشار فايروس كورونا حفاظا على صحتهم وصحة العاملين والمواطنين الذين يتعاملون مع هذه المنشآت.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com