الخميس , مارس 28 2024 | 11:55 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / العمل الإسلامي ” يعلن نتائج انتخابات الهيئات الادارية لفروعه (أسماء)

العمل الإسلامي ” يعلن نتائج انتخابات الهيئات الادارية لفروعه (أسماء)

فيلادلفيا نيوز

 

اعلن حزب جبهة العمل الإسلامي في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت في مقر الأمانة العامة للحزب نتائج الانتخابات الداخلية للحزب المتمثلة بالهيئات الادارية لفروع الحزب للعامين 2017-2019.

وكانت فروع حزب جبهة العمل الإسلامي والبالغ عددها 38 فرعاً في مختلف مناطق المملكة أتمت انتخابات هيئاتها الإدارية والتي انطلقت منذ منتصف شهر آذار الماضي في حين تم اعتماد نتائج الانتخابات من قبل المكتب التنفيذي بحسب اللوائح الداخلية للحزب.

وأكد أمين عام الحزب محمد الزيود تشكيل لجنة من قيادات الحزب تهدف إلى وضع دراسة لهيكلة الحزب وإجراء المزيد من التعديلات على نظامه الأساسي حيث فرغت اللجنة المختصة من دراستها وقدمت رؤيتها للمكتب التنفيذي حول هذه القضية وقام المكتب التنفيذي بالتنسيب لمجلس شورى الحزب بالتعديلات المقترحة من أجل النظر فيها والعمل على إقرارها.

ومن أبرز التعديلات المقترحة حسب الزيود إلغاء شرط مدة العضوية المطلوب توفرها في عضو مجلس الشورى حيث نص النظام في السابق على ضرورة أن يكون قد مضى على عضويته ثلاث سنوات فأكثرو رفع أعضاء مجلس الشورى إلى 90 عضواً بدلاً من 80 عضواً وتشكيل مجلس للخبراء في الحزب يضم في عضويته الأمناء العامين السابقين ورؤساء مجالس الشورى السابقين ورؤساء الكتل النيابية للحزب وثلاثة من رؤساء النقابات المهنية من أعضاء الحزب، وآخرون بصفاتهم بحيث تكون مهمة هذا المجلس الذي يترأسه الأمين العام استشارية فقط.

وتضمنت التعديلات رفع عدد أعضاء المكتب التنفيذي ليصبح ثلاثة عشر عضواً بدلاً من أحد عشر عضواً. وتعديل النظام المتعلق باختيار المكتب التنفيذي بحيث يسمح للأمين العام المنتخب تسمية مالا يزيد على أربعة أعضاء من خارج مجلس الشورى ليكونوا أعضاءً في المكتب.

وفي موضوع الاستحقاق الانتخابي للبلديات واللامركزية أكد الزيود حرص الحزب بتقديم نموذج حقيقي في الشراكة مع الآخر، من خلال تشاركية وطنية لإصلاح المؤسسات السياسية والخدمية في البلاد. منوها الى تشكيل هيئة عليا لإدارة العملية الانتخابية في جميع مراحلها، بالإضافة إلى عشرات اللجان الفرعية المحلية في مناطق المملكة.

وبدأت قواعد الحزب وفق الزيود بفرز الأسماء المرشحة لخوض الانتخابات، حيث تم قبل يومين الإعلان عن باكورة الأسماء المرشحة وتم ترشيح كل من المهندس علي ابو السكر نائب الأمين العام لرئاسة بلدية الزرقاء، ومحمد احمد المنسي مساعد رئيس مجلس الشورى لرئاسة بلدية الرصيفة.

وأضاف الزيود انه خلال الأيام القليلة القادمة سيستكمل الحزب قوائم الترشيح في المناطق المختلفة وسيعلن عن مرشحيه ضمن التحالف الوطني للإصلاح مؤكدا على ان الحزب لن يخوض الانتخابات بمفرده أو يستأثر بالمشهد بل سيسعى الى بناء تحالفات حقيقية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com