الجمعة , مايو 3 2024 | 11:24 ص
الرئيسية / السلايدر / العماوي: لا انقسامات في “الائتلاف” والخلافات تنافسية

العماوي: لا انقسامات في “الائتلاف” والخلافات تنافسية

فيلادلفيا نيوز

نفى الأمين العام لحزب الائتلاف الوطني الدكتور مصطفى العماوي ما يشاع عن وجود خلافات مفضية إلى انقسامات بين صفوف حزبي زمزم والوسط الإسلامي (سابقا)، الائتلاف الوطني حاليا، بسبب انتخابات الائتلاف لقوائم الترشيح.

وكانت معلومات إشارت الى وجود خلافات بين أعضاء حزب الائتلاف الذي نشأ عن اندماج حزبي زمزم والوسط الإسلامي، وحصل على ترخيص بعد إتمام متطلبات قانون الأحزاب الجديد.

ووفق المعلومات وتزامنا مع انتخابات الائتلاف لقوائم الترشح التي أعلنت عنها الهيئة المستقلة للانتخابات، نشبت خلافات بين أعضاء من الحزبين.

وأوضح العماوي لـ”الغد”، أن ما جرى في الأيام الماضية هو مجرد اختلافات ناجمة عن مبدأ التنافس وليس عن مبدأ الانقسام، مضيفا: “لا توجد قائمة اسمها وسط إسلامي وقائمة اسمها زمزم، فكلاهما في قوائم مشتركة تحت اسم حزب واحد هو الائتلاف الوطني، ومن الطبيعي أن من لم يحالفه الحظ في انتخابات قوائم الترشح يبدي امتعاضه من ذلك”.

وكشف عن أن أكثر جهة حدث فيها خلاف بين المترشحين كانت في محافظة إربد، موضحا: “الخلاف الأكثر جرى في إربد، إذ كان هناك تحشيد لقائمة معينة، لكن النتائج بعد انتهاء الانتخابات كانت مرضية جدا”.

وبين أن أكثر المحافظات والمناطق التي كان فيها توافق في الانتخابات من كافة أطياف الائتلاف، هي عجلون، والرمثا، والسلط، ودير علا، والعقبة، والرصيفة، والهاشمية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com