الأحد , أبريل 28 2024 | 1:40 ص
الرئيسية / جامعات / “العقبة الخاصة” تعلن بدء استقبال طلبات المنح الدراسية الجامعية

“العقبة الخاصة” تعلن بدء استقبال طلبات المنح الدراسية الجامعية

فيلادلفيا نيوز

 

أعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، اليوم الثلاثاء، عن بدء استقبال طلبات المنح الدراسية لطلبة العقبة الدارسين في الجامعات والمعاهد الحكومية للعام الدراسي 2017 / 2018.

وأكد رئيس مجلس المفوضين ناصر الشريدة، أن برنامج المنح والبعثات الذي توليه السلطة عناية خاصة منذ اطلاقه في العام 2008، يشكل احد الاذرع التطويرية المجتمعية بهدف تجذير مفهوم التنمية المستدامة في المجتمع وتأهيل الموارد البشرية.

وعرض الشريدة لأسس الاستفادة من هذه المنح، وأهمها ان تكون الأسرة من محدودي الدخل، وأن يكون الطالب قد أنهى دراسته الثانوية في محافظة العقبة، وان يكون حاصلا على قبول او ملتحق بإحدى الجامعات او المعاهد الرسمية وفق نظام القبول الموحد وليس على برنامج الموازي او المسائي او الدولي، وأن لا يكون حاصلا على منحة دراسية او قرض دراسي من اي جهة اخرى، وان لا يستفيد أكثر من طالبين من نفس الأسرة، وان لا يقل المعدل التراكمي عن نقطتين أو 60 بالمائة.

يشار إلى أن هذا البرنامج السنوي يتضمن تغطية رسوم الساعات الدراسية لسنة دراسية واحدة، وبحد أعلى 45 ساعة معتمدة لطلبة مرحلتي البكالوريوس والدبلوم.(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com