الخميس , مارس 28 2024 | 12:09 م
الرئيسية / اقتصاد / العراقيون يتصدرون سوق العقارات في الاردن

العراقيون يتصدرون سوق العقارات في الاردن

فيلادلفيا نيوز

تصدر العراقيون استثمارات غير الاردنيين في سوق العقارات بالاردن خلال النصف الاول من العام الحالي 2019 ،متقدمين على جنسيات عربية عديدة ، سواء بعدد المعاملات التي نفذوها او قيمتها الاستثمارية.

ووفقا لتقرير دائرة الاحصاءات العامة، جاء العراقيون في بيوعات العقار بالمملكة خلال النصف الاول من العام الحالي 2019 بالمرتبة الاولى بمجموع 324 عقاراً، والجنسيّة السعودية بالمرتبة الثانية بمجموع 286 عقاراً، فيما جاء حملة الوثيقة الغزاوية الذين سمحت لهم الحكومة الاردنية اخيرا بتملك العقارات بالمملكة ، بالمرتبة الثالثة بمجموع 202 عقاراً.

وجاء العراقيون بحسب وسائل اعلام عراقية كذلك بالمقدمة لجهة قيمة الاستثمارات خلال النصف الاول من العام الحالي، بقيمة تقديرية بلغت نحو 62 مليون دولار وبنسبة 43% من القيمة التقديرية لبيوعات غير الاردنيين، والسعوديون بالمرتبة الثانية بقيمة 17 مليون دولار وبنسبة 11%، فيما جاء بالمرتبة الثالثة حملة الوثيقة الغزاوية بقيمة 15 مليون دولار بنسبة 10%.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com