الخميس , مارس 28 2024 | 1:10 م
الرئيسية / مجلس الأمة / الطراونة يؤكد أهمية التنسيق مع البرلمانات الإفريقية لدعم الفلسطينيين

الطراونة يؤكد أهمية التنسيق مع البرلمانات الإفريقية لدعم الفلسطينيين

فيلادلفيا نيوز

 

استقبل رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في مكتبه بمجلس النواب اليوم الأربعاء، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الأمة بجمهورية النيجر بشير سيدي عبد العزيز، والذي سلم رسالة للطراونة من رئيس برلمان النيجر، لتعزيز التعاون والتنسيق بين برلمانيّ البلدين.

وأكد الطراونة أهمية تنسيق الجهود مع برلمانات إفريقيا، لدعم الأشقاء الفلسطينيين، والدفع نحو موقف برلماني موحد يسهم في جلاء الحقائق، ويدفع نحو وصول الأشقاء لحقوقهم المشروعة في إقامة دولتهم المستقلة على ترابهم الوطني، استناداً إلى حل الدولتين، كخيار آمن نحو سلام شامل وعادل.

وأضاف رئيس مجلس النواب إن مجلس النواب حريص على التواصل مع مختلف برلمانات العالم، ومنها البرلمانات الإفريقية، مؤكداً اهمية تنسيق مواقف برلمانيّ البلدين حيال قضايا المنطقة لا سيما التي تمس جوهر القضية الفلسطينية، ومحاربة الإرهاب والتطرف.

وقال إن الأردن قدم بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني مختلف أشكال الدعم للأشقاء الفلسطينيين، وآخرها الدور الهام والمحوري الذي تصدره الأردن لسد عجز وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

من جهته أكد النائب سيدي عبد العزيز، أن بلاده معنية بتعزيز أواصر التعاون مع الأردن، لافتاً أن لدى المملكة تجربة هامة في ملف الحرب على الإرهاب، كما أن بلاده تقوم بدور هام في التصدي للجماعات الإرهابية وعلى رأسها جماعة بوكر حرام التي تسببت في أعمال وحشية في القارة الإفريقية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com