السبت , أبريل 20 2024 | 2:15 م
الرئيسية / السلايدر / الطراونة: لن اترشح للانتخابات المقبلة

الطراونة: لن اترشح للانتخابات المقبلة

فيلادلفيا نيوز

 

كشف رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، أنه لن يترشح للانتخابات النيابية القادمة.

وأكد الطراونة على ضرورة اجراء تعديلات جوهرية على قانون الانتخاب، حتى وان تطلب تعديلا دستوريا، مشددا على ان التعديلات يجب ان تضع الاحزاب داخل البرلمان وتمكينها بالمشاركة السياسية من خلال تعديل قانون الاحزاب.

وانتقد الطراونة قانون الانتخاب الحالي وحمله مسؤولية عزوف نحو 60 % عن التصويت في الانتخابات الماضية، إضافة الى خلو الحملات الانتخابية من البرامج وتركزت على الاجماع العشائري والمعارف والاحياء والخدمات.

ونفى الطراونة خلال جلسة حوارية مع اعلاميين نفذها المنتدى الإعلامي الذي أطلقه مركز حماية وحرية الصحفيين بالشراكة مع شركة زين للاتصالات، ان يكون الاردن مهدد في استقراره وقال : على مر التاريخ وقف الاردنيين مع الاستحقاقات الوطنية ومنها صفقة القرن .

ورداً على سؤال بشان ابرز ملامح التعديلات التي تنوي الحكومة ادخالها على قانون الانتخاب قبل الدفع به إلى مجلس النواب قال: المؤشرات الاولية المسربة من الحكومة انه لن يكون هناك تعديلات جوهرية على القانون.

حول انجازات مجلس النواب السابع عشر 120 قانونا ابرزها اصلاح القضاء والمحكمة الدستورية والهيئة المستقلة للانتخاب وهي مطالب من مطالب الربيع العربي إضافة الى تعديلات دستورية ابرزها ان الحكومة التي تدعو الى حل مجلس النواب تحل نفسها.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com