الجمعة , أبريل 19 2024 | 9:11 م
الرئيسية / اقتصاد / الضريبة: ألفا دينار إعفاء للأشخاص المعاقين

الضريبة: ألفا دينار إعفاء للأشخاص المعاقين

فيلادلفيا نيوز

 قالت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات: إن القانون رقم 38 لسنة 2018 المعدل لقانون ضريبة الدخل، تضمن لفتة إنسانية تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة الدائمة والمستمرة، بأن رتب منح اعفاء خاص للاشخاص المعاقين، يتم إضافته للإعفاءات الشخصية والإعالة ونفقات العلاج والتعليم والإيجار وفوائد قروض الإسكان والمرابحة التي تضمنها القانون.

وأكدت الدائرة، على لسان مدير الاتصال الضريبي، موسى الطراونة، أن القانون رتب اعفاء بواقع الفي دينار لكل شخص من ذوي الإعاقة المستمرة والدائمة.

وأشارت الدائرة، في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، إلى أن هذا الإعفاء، ورغم ما تقدمه الجهات الحكومية لذوي الاعاقة من خدمات وعلاجات، جاء التزاما من الحكومة مع أهالي وذوي وأصحاب الإعاقة المستمرة والدائمة نتيجة تحملهم المصاريف التي يتكبدونها بسبب هذه إلإعاقة.

وأشارت الدائرة الى أن هذا الإعفاء يمنح لكل شخص يعاني من إعاقة دائمة ومستمرة إضافة للإعفاءات الشخصية والإعالة ونفقات العلاج والتعليم والإيجار وفوائد قروض الإسكان والمرابحة مهما بلغ عدد الأشخاص الذين تنطبق عليهم الشروط.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com