الأحد , مايو 19 2024 | 9:49 ص
الرئيسية / عربي دولي / الصين ترفض بشدة الوثيقة الاميركية لمراجعة الوضع النووي

الصين ترفض بشدة الوثيقة الاميركية لمراجعة الوضع النووي

فيلادلفيا نيوز

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، رن قوه تشيانغ، اليوم الأحد، إن بلاده تعارض بحزم وثيقة مراجعة الوضع النووي لعام 2015 التي نشرتها وزارة الدفاع الأميركية.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية الصينية عن رن قوله، إن الوثيقة الأميركية تبالغ بشأن تهديد القوة النووية الصينية وتفرض تكهنات بتطاول حول أهداف تطور بكين.

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع، تمسك الصين بإصرار بالتنمية السلمية ومواصلتها انتهاج سياسة وطنية ذات طبيعة دفاعية.

وأوضح أن بلاده تتمسك بسياسة عدم البدء باستخدام الأسلحة النووية في أي وقت وتحت أي ظروف، مشيرًا إلى أن بكين لن تستخدم بأي حال من الأحوال أو تهدد باستخدام الأسلحة النووية ضد دول غير نووية أو مناطق خالية من الأسلحة النووية.

وأشار إلى أن الصين تمارس دومًا أقصى درجات ضبط النفس إزاء تطور الأسلحة النووية، قائلًا إن بكين حدت من قدراتها النووية إلى أدنى مستوى يتطلبه الأمن القومي.

وأكد ضرورة أن تساير الولايات المتحدة، التي تمتلك أكبر ترسانة للأسلحة النووية في العالم، الاتجاه العالمي الذي لا يمكن عكس مساره، نحو إرساء السلام والتنمية بدلا من الركض في الاتجاه المعاكس.

ودعا «رن» الجانب الأمريكي إلى الالتقاء بالصين عند منتصف الطريق وجعل العلاقات العسكرية بين الجانبين عامل استقرار في العلاقات الثنائية، وأن يعمل البلدان معًا لحماية السلام والاستقرار والرخاء العالمي.

جدير بالذكر، أن الوثيقة الأميركية المؤلفة من 74 ورقة، تصور الصين على أنها تشكل تحديا كبيرا للمصالح الأميركية في آسيا، وتشير إلى أن الاستراتيجية الأميركية إزاء الصين تهدف إلى منع بكين من التوصل إلى استنتاج خاطئ مفاده أن بوسعها تحقيق ميزة من خلال الاستخدام المحدود لقدراتها النووية العملياتية أو أن أي استخدام للأسلحة النووية، مهما كان محدودًا، يعد أمرًا مقبولًا.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com