الجمعة , مارس 29 2024 | 3:32 ص
الرئيسية / السلايدر / الصحة : ما يتم تداوله عن مرض جديد بأسم SOL عار عن الصحة

الصحة : ما يتم تداوله عن مرض جديد بأسم SOL عار عن الصحة

فيلادلفيا نيوز

 

جددت وزارة الصحة التأكيد بان ما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي حول مرض جديد خطير تحت اسم SOL هو عار عن الصحة.
وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي انه يتجدد بشكل يكاد يكون دوريا منتظما كل فترة زمنية نشر وتداول هذا الخبر على منصات التواصل الاجتماعي لأسباب غير مفهومة وليست مبررة .
واضاف انه لا يوجد مرض مسجل محليا او اقليميا او عالميا بهذا الاسم وهذا الامر يستوجب التوضيح انسجاما مع الامانة العلمية وموضوعية التوعية الصحية واستنادها الى الحقائق الطبية وليس التحذير المبني على الاشاعة .
واكد الازرعي ان هناك امراضا حقيقية وواقعية وليست من نسج الخيال يسببها التبغ بجميع اشكاله وتشكل خطرا داهما على الصحة العامة وصحة الافراد وسلامتهم .
واشار الى ان الوزارة تحذر فعلا من مخاطر التبغ واضراره على الصحة والامراض التي يسببها ومنها وفي مقدمتها امراض السرطان والقلب والتي ينتج عنها ملايين الوفيات سنويا حول العالم .
وبين ان الاحرى بمطلقي هذه الاخبار التي لا تستند الى الحقيقة العلمية والطبية ولا تمت اليهما بصلة ان يتناول بالتوعية والتحذير المخاطر الحقيقية الناجمة عن التبغ بشكل عام والارجيلة بشكل خاص .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com