الخميس , مارس 28 2024 | 10:53 م
الرئيسية / السلايدر / “الصحة” تفتح تحقيقا بتحويل حالات مرضية لمستشفيات خاصة

“الصحة” تفتح تحقيقا بتحويل حالات مرضية لمستشفيات خاصة

فيلادلفيا نيوز

فتح وزير الصحة السابق الدكتور محمود الشياب مؤخرا تحقيقا في اعمال احدى اللجان التابعة للوزارة والمتعلقة بتحويل الحالات المرضية الى مستشفيات القطاع الخاص لعدم وجود أسرة في القطاع الحكومي أو المستشفيات الجامعية او الخدمات الطبية الملكية.
وكشفت مصادر رسمية، طلبت عدم نشر اسمها  عن “ان وزير الصحة السابق محمود الشياب كان قد شكل لجنة للتحقق والتحقيق من معلومات وردت الى الوزارة حول شبهة “تلاعب” في تحويل الحالات الى مستشفيات محددة، ومن بينها مستشفى تحول له معالجات القلب والقسطرة رغم عدم وجود أي أقسام للقلب او اجراء لعمليات القسطرة فيه، حيث يقوم بدوره بتحويلها الى مستشفى خاص آخر”.
وقالت “إن اللجنة تتابع آليات وعمليات تحويل المرضى، فضلا عن تتبعها بالتعاون مع الجهات المعنية توافق تحويل الحالات وفق الأسس المتبعة”، وفق يومية الغد
وكان الشياب خرج في التعديل الوزاري على حكومة د. عمر الرزاز الذي اعلن الخميس، فيما تسلم حقيبة الصحة الدكتور غازي منور الزبن.
وكان الشياب أكد “بدء التحقيق في هذه الحالات. ونحن بانتظار النتائج”، قائلا “إن لجنة التحقق والتحقيق لم تنه تقريرها بعد”.
وكانت شكاوى وصلت الشياب من عدد من الجهات تفيد بـ”وجود شبهة تلاعب في اعمال احدى اللجان، حيث فتح الشياب وقتها تحقيقا في ذلك للتأكد من صحة المعلومات الواردة”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com