السبت , أبريل 20 2024 | 2:34 ص
الرئيسية / من هنا وهناك / الشرطة الهولندية تطيح بعصابة نفذت أكبر عملية سرقة للماس بمطار أمستردام

الشرطة الهولندية تطيح بعصابة نفذت أكبر عملية سرقة للماس بمطار أمستردام

فيلادلفيا نيوز 

 

 بعد 12 عامًا من استيلاء لصوص على مجوهرات بقيمة 80 مليون دولار بمطار شيبول في أمستردام، ذكرت الشرطة الهولندية اليوم السبت، أنه تم إلقاء القبض على 77  من المشتبه بأنهم على صلة بتلك الجريمة.

وقال متحدث باسم الشرطة، إن السلطات تلقت معلومات جديدة في 2016، تم التحقق منها بعناية على مدى فترة طويلة، ومكنت تلك المعلومات من إلقاء القبض على المشتبه بهم الجدد خلال أمس الجمعة واليوم السبت.

وأضافت الشرطة، أنه من المحتمل أن يتم إلقاء القبض على أشخاص آخرين.

وتم تتبع 5 رجال وامرأتين، جميعهم من المواطنين الهولنديين، في أمستردام ومدينة فالنسيا الأسبانية، ويشتبه في أن هؤلاء الأشخاص ارتكبوا تلك الجريمة، التي توصف بأنها أكبر عملية سرقة في تاريخ هولندا، حيث وقعت في منطقة مشددة الإجراءات الأمنية بالمطار الواقع في أمستردام.

واستولت عصابة مسلحة تنكر أعضاؤها في زي عمال بالمطار على سيارة شحن بها كمية من الألماس والمجوهرات الأخرى تحت تهديد السلاح.

وتم العثور لاحقا على جزء من المجوهرات، التي نهبتها العصابة بقيمة 37 مليون دولار في سيارة متروكة، ومع ذلك لم يتم العثور على المجوهرات الأخرى.

وألقت الشرطة القبض على خمسة رجال مشتبه بهم بعد بضعة أشهر من الجريمة، بينما تم إطلاق سراحهم جميعا لعدم وجود أدلة ضدهم. ارم نيوز 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com