الخميس , مارس 28 2024 | 9:53 م
الرئيسية / السلايدر / الشبول: الزفاف الملكي تعبير عن ثقافتنا والتفافنا حول قيادتنا

الشبول: الزفاف الملكي تعبير عن ثقافتنا والتفافنا حول قيادتنا

فيلادلفيا نيوز

قال وزير الاتصال الحكومي، فيصل الشبول، إن الزفاف الملكي هو تعبير واضح للداخل والخارج عن ثقافة أردنية عربية هاشمية تعبر عن الموروث بصورة حضارية مثلما تعبر عن النموذج الأردني في التفاف الشعب حول قيادته ومشاركة جميع مواطنيه في زفاف ولي العهد.

وأضاف أن مأدبة العشاء التي أقامها جلالة الملك عبد الله الثاني بمناسبة زفاف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، تعد إحياء للتقاليد الأردنية العربية الأصيلة، مشيرا إلى مخاطبة جلالة الملك المدعوين الذين يمثلون أطياف المجتمع الأردني كافة: “دعونا نفرح بالحسين ابني وابنكم، وتفضل جلالته بالقول اكتملت فرحتنا بوجودكم، وفخور بعزيمة الحسين”.

وتابع الشبول، في مداخلة هاتفية على نشرة أخبار المملكة مساء أمس، ما جرى خلال الأيام الماضية واليوم هو رسالة للعالم بأن الأردن أسرة واحدة ملتفة حول القيادة الهاشمية الكريمة تحتفل بزفاف ولي العهد في أنحاء المملكة كافة، وتظهر الثقافة والتقاليد الأردنية”.

ولفت إلى أن حفل الاستقبال الرسمي الذي سيقام اليوم الخميس يعد صورة مهمة لنا في العالم، لأن مستوى الحضور للزفاف الملكي يعكس مدى احترام قادة ودول العالم لجلالة الملك وسمو ولي العهد وللأسرة الهاشمية وللأردنيين جميعاً.

وأثنى الشبول على الجهود التي تقوم بها أجهزة الدولة لإتمام مراسم الزفاف الملكي، الذي سيبدأ من خلال مسار الموكب الملكي الأحمر من قصر زهران في منطقة الدوار الثالث إلى الدوار الثامن وصولًا لقصر الحسينية مكان الاحتفال الرئيس.

وأكد الشبول أهمية أن يظهر الجميع مدى الالتزام بالقانون وعكس الصورة الحضارية عن هذا الزفاف الملكي للعالم، مشيراً إلى التحويلات المرورية التي أعلنت عنها مديرية الأمن العام اليوم الخميس التي ستكون على طول مسار الموكب الملكي، وسيبدأ تنفيذها من الساعة الثالثة بعد الظهر ولغاية السابعة من مساء ذات اليوم.

وأشاد الشبول في نهاية مداخلته بدور وسائل الإعلام المحلية “التي أظهرت في هذه الأيام كعادتها في المناسبات الوطنية بأنها على قدر من المسؤولية في نقل صورة حضارية عن المملكة في الداخل والخارج”.

–(بترا)

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com