الأربعاء , أبريل 24 2024 | 6:44 م
الرئيسية / عربي دولي / السيسي وميركل يعقدان مباحثات في القاهرة

السيسي وميركل يعقدان مباحثات في القاهرة

فيلادلفيا نيوز

 

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة بعد ظهر الخميس بالمستشارة الألمانية انجغيلا ميركل التي بدات زيارة لمصر في إطار جهودها للحد من الهجرة غير الشرعية.

ووصلت المستشارة الألمانية  إلى العاصمة المصرية القاهرة، في إطار رحلة تستمر ليومين إلى مصر وتونس، سعيا للحد من تدفق المهاجرين إلى أوروبا عبر شمال إفريقيا.

وكان رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل، في استقبال ميركل في مطار القاهرة.

 وتلتقي ميركل خلال زيارتها للقاهرة  بشيخ الأزهر احمد الطيب والبابا تواضروس بابا الاقباط.
واعتبرت ميركل في موقفها الأسبوعي الأخير أنه “بدون استقرار سياسي في ليبيا، لن نكون قادرين على وقف المتاجرين بالبشر الذين يعملون انطلاقا من ليبيا “.

وأضافت أن “مصر بوصفها قوة إقليمية، تلعب دورا رئيسيا هنا، وكذلك الجزائر وتونس”.

يشار إلى أن ليبيا لا تزال غارقة في الفوضى، بعد ست سنوات من إطاحة نظام العقيد الراحل معمر القذافي، وباتت تشكل البوابة الرئيسية للمهاجرين الأفارقة الذين يتوجهون إلى الاتحاد الأوروبي عبر البحر الأبيض المتوسط في رحلات محفوفة بالمخاطر.

وتواجه ميركل التي ستخوض انتخابات في سبتمبر، ضغوطا شديدة للحد من عدد طالبي اللجوء الآتين إلى ألمانيا، بعد أن واجهت انتقادات كثيرة حتى داخل معسكرها المحافظ لفتحها الباب أمام أكثر من مليون مهاجر في عامي 2015 و2016.

وحثت الحكومة الألمانية حكومات دول المغرب العربي ومصر على تكثيف الرقابة على الحدود وتسريع عمليات إعادة المهاجرين الذين رفضت طلبات لجوئهم.( وكالات)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com