الجمعة , مارس 29 2024 | 4:22 م
الرئيسية / عربي دولي / السيسي: مصر لا تتأمر ضد السودان أو أي دولة أخرى

السيسي: مصر لا تتأمر ضد السودان أو أي دولة أخرى

فيلادلفيا نيوز

 

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع مستشار النمسا كريستيان كيرن في القاهرة الأربعاء ، أن مصر لا تتآمر ضد السودان أو أى دولة أخرى.

 كما اكد الرئيس المصري ان بلاده لا تتدخل بشؤون الدول الأخرى.

  وكان الرئيس السوداني، عمر البشير، اتهم، الحكومة المصرية بدعم الحركات المسلحة السودانية المتمردة وببيع بلاده ذخائر فاسدة.

واكد  الرئيس السوداني على أن “قوات الجيش والدعم السريع غنمت مدرعات ومركبات مصرية أستخدمها متمردو دارفور في هجومهم، الأحد الماضي، على الولايتين”، مؤكدا أن القوات المهاجمة انطلقت من دولة جنوب السودان ومن ليبيا على متن مدرعات مصرية.

واعتبر البشير أن السودان “تواجه تآمرا كبيرا”، موضحا أن “القوات المتمردة دخلت بمؤامرة ضخمة جدا، حيث أنها تحركت بمحورين، محور من جنوب السودان بمتحرك قوامه 64 عربة، استطاعت القوات المسلحة أن تدمر وتستولي عليها جميعا، وفي محور من شمال دارفور، قبضت القوات المسلحة على عربات مدرعة”.

وتابع الرئيس السوداني بالقول: “للأسف إنها مدرعات مصرية، قاتلنا لأكثر من 17 عاما ولم تدعمنا مصر، حتى الذخائر التي اشتريناها من مصر كانت ذخائر فاسدة، على الرغم من أننا حاربنا معهم في أكتوبر 1973”.( رصد )

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com